بالصور.. هيئة النقل العام تدعم أسطولها بـ131 أتوبيسا ومينى باص جديدة.. رئيس الهيئة: دخول الخدمة المكيفة لمناطق جديدة لأول مرة.. وربط المسارات الطويلة لتخفيف العبء عن المواطنين ومنع استغلال الميكروباص

كشف اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب، أن الهيئة تسعى إلى تحسين خدمة النقل ودعمها لتقديم خدمة متميزة ذات كفاءة عالية، حيث تم استلام الدفعة الأولى من التعاقد على 50 أتوبيسا مكيفا "فولفو" وعددها 10 سيارات، كما تم استلام الدفعة الأولى أيضا من التعاقد على 81 مينى باص وعددها 10 سيارات.


وأشار رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن ذلك جاء فى إطار ما أبرمته الهيئة مؤخرا من تعاقدات لدعم الأسطول الحالى، حيث قامت بالتعاقد مؤخرا على 131 أتوبيسا ومينى باص جديدة، وتم بالفعل التعاقد على (50) أتوبيسا مكيفا "فولفو" مع شركة غبور، لخدمة الجماهير وربط محاور الإسكندرية المختلفة والمسارات الطويلة لتخفيف العبء عن الجماهير واستغلال السرفيس ودخول الخدمة لمناطق لم يسبق دخول أتوبيس مكيف بها من قبل، حيث سيتم الربط بين شرق الإسكندرية ومنطقة أبو قير حتى الكيلو 21 مرورا بطريق المحور، وربط المعمورة بالأنفوشى عن طريق الكورنيش، وربط ميدان الشهداء بطريق أبو قير المندرة.


وأشار إلى أنه تم استلام الدفعة الأولى من هذه السيارات وعددها 10 أتوبيسات، استمرارا فى تقديم الخدمة المتميزة من الهيئة للجمهور، كما تم التعاقد مع شركة قاسطور لتوريد 81 مينى باص، وتم بالفعل استلام الدفعة الأولى وعددها 10 سيارات مينى باص سعة 37 راكبا لخدمة المناطق ذات الشوارع الضيقة والتى يصعب تشغيل أتوبيسات بها.


من جهة أخرى قال اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية حققت طفرة خلال العام الماضى غير مسبوقة من قبل، حيث حققت الهيئة أكثر من الربح المستهدف لهذا العام بقيمة 111 مليون جنيه، وتم تحقيق 123 مليون جنيه بزيادة فى الإيرادات إلى 12 مليون جنيه عن المستهدف.


وأشار رئيس الهيئة لـ"انفراد" أن ذلك جاء نتيجة لرفع كفاءة وتأهيل وتحسين مظهر لعدد 249 أتوبيسا ومينى باص بنسبة 54٪‏ من الأسطول وبتكلفة ١١٠ آلاف جنيه للأوتوبيس الواحد، تم رفع كفاءة 41 ترام الرمل بتكلفة ١١ مليون جنيه بنسبة 97٪‏ من اﻷسطول ورفع كفاءة وتحسين مظهر لـ 50 تراما فى المدينة بنسبة 40٪‏من ترامات المدينة.



وحول زيادة عدد أسطول الهيئة قال "عليوة" إنه تم دخول 150 أتوبيسا جديدا للخدمة منها ٣٠ أتوبيسا مكيفا، و١٥ سيارة سكانيا، و٤ أتوبيسات جديدة سياحية "دورين" بتكلفة ١٠ ملايين جنيه، و١ ميدى باص. وحول الأتوبيس السياحى قال: تم استلام ٤ أتوبيسات سياحية دورين كمطلب سياحى لدعم السياحة الداخلية بالمحافظة وخدمة المصطافين وجمهور الإسكندرية، ويعد أول أتوبيس سياحى يتبع للنقل العام على مستوى الجمهورية، ليصل عدد الأتوبيسات التى دخلت الخدمة وتم رفع كفاءتها، عام ٢٠١٦ حوالى ٣٠٠ أتوبيس.


وحول المشروعات المستقبلية للهيئة قال أنه جارى طرح مناقصة لتوريد ٢٠ أتوبيس يعمل بالكهرباء لتصبح الهيئة أول مستخدم لأتوبيس بالكهرباء فى الدولة، ومناقصة لتوريد ١٥ تراما مفصليا من دول إيطاليا والصين وأوكرانيا، ومناقصة تجميع وتصنيع ٣٠ وحدة ترام مفصلى من دول سويسرا والمجر وروسيا والصين وأوكرانيا بتكلفة 450 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء وتجهيز محطات توليد كهرباء بالطاقة الشمسية.

وأكد "عليوة" على أن الهيئة تحرص على مخاطبة كافة الطبقات الاجتماعية من خلال تدرج قيمة التذكرة، حيث لم يتم رفع أسعار النقل العام بعد ارتفاع أسعار البنزين مؤخرا، وأشار إلى أن تذاكر ترام المدينة الأصفر جاءت بسعر تذكرة ثابت 50 قرشا، والترام الأحمر والأخضر المميز بسعر 1 جنيه، ويبدأ من القائد إبراهيم وينتهى فى سان ستيفانو، بالإضافة إلى "ترام كافيه"، بسعر 5 جنيهات للتذكرة.


وأخيرًا قال رئيس الهيئة: "إننا نستهدف فى المرحلة القادمة ملاك السيارات الملاكى لاستقلال الترام بدلا من السيارات لتخفيف الازدحام المرورى على المحاور الرئيسية للمدينة".


















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;