بالصور والفيديو .. وكيل تموين جنوب سيناء: نحارب جشع التجار .. وحملات تموينية لضبط مافيا السكر .. وتوزيع 10طن سكر بمدن المحافظة على الأماكن الأكثر كثافة

قال سامى عبدالقادر، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بجنوب سيناء، إن المديرية تسعى لخدمة المواطنين وتوفير كافة السلع التموينية والأساسية لهم ومحاربة جشع التجار فى السلع الرئيسية لمواطنى جنوب سيناء.

 (2)

 (3)

 (4)

وأضاف عبدالقادر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن المديرية تقوم بشن حملات تموينية باستمرار للحد من جشع التجار،والتأكد على التزام البائعين بالسعر الرسمى.

كيف يتم محاربة جشع التجار؟


نسعى بكل قوة لمحاربة جشع التجار خصوصا فى "السكر" فى مدينة شرم الشيخ خصوصًا بعد أن نما إلى علمنا بيع السكر فى السوق السوداء من 20إلى 25جنية للكيلو وهنا لابد أن نتصدى جميعا لجشع التجار فى كافة مدن جنوب سيناء وإستغلالهم للمواطنين .

ماهو دور المواطن لمواجهة جشع التجار؟


على المواطنين إذا تلاحظ له البيع فى السوق السوداء علية إبلاغ أقرب مكتب تموين له بمكان واسم التجار الذى يبيع سلعتة أكثر من التسعيرة، وعلى المواطنين التأكد من ثمن السكر المدون على الكيس، ومن يجد خلاف ذلك الإبلاغ حتى يتثنى لنا عمل اللازم نحو هذا التاجر.

هل هناك تصاريح لبعض التجار للحصول على السكر من المحافظات المجاورة؟


أى تاجر يريد الحصول على كمية من السكر لا نمانع ولكن بشرط أن يكون البيع بالسعر المدون على الكيس وهو 7جنية لكيلو السكر وهناك سكر يتم جلبة من المحافظات بعد موافقتنا لتاجر واحد معتمد بسوق الخضار ويدعى عيد ويتم بيعة بسعر 9جنية للكيلو ويتم الإشراف علية من قبل مكتب تموين طور سيناء .

هل وصل سعر السكر بشرم الشيخ إلى 25جنية؟


هذا الكلام لا أساس له من الصحة والدليل لم يتقدم إلينا أى من المواطنين ببلاغ يفيد ذلك ولكن مجرد كلام فقط ومن أجل ذلك قمنا بالعديد من الحملات عن طريق مكتب تموين شرم الشيخ بالاشتراك مع مباحث التموين ولم تسفر الحملة عن ضبط أى شىء, وانا أرجح أن هناك بعض الأشخاص يقومون بتجميع السكر من سيارت التموين ويقومون ببيعة فى السوق السوداء وهذا وارد ولكن كيف يتم ضبهم دون الإبلاغ عنهم وعن أماكن بيعهم للسكر.

متى يتم نقل البطاقات التموينية من المحافظات الأخرى؟


هناك بشرى سارة لأهالى جنوب سيناء وللعاملين بالمحافظة الراغبين فى نقل بطاقتهم التمونية من المحافظات الأخرى أزف لهم البشرى أنه بداية من أول ديسمبر سيتم تشغيل "السيستم" بعد توقفة 6أشهر مع إضافة المواليد وحل مشاكل البطاقات التمونية التى يعانى منها أهالى جنوب سيناء، وهناك لقاء مع مديرى المكاتب التمونية بالمحافظة يومى 27و28 لتدريبهم على السيستم الجديد وكيفية تشغيلة وفتح المجال للراغبين فى نقل بطاقاتهم التموينية من المحافظات الأخرى لجنوب سيناء حيث مقر عملهم وحل مشاكل صرف التموين وفرق نقاط الخبر، وفى بداية ديسمبر المقبل ستحل جميع المشاكل خصوصًا بعد استبعاد مكاتب البريد من العملية التمونية والاعتماد على شركة "سمارت" ومكاتب التموين بالمدن.

ما هى كمية السكر التى وصلت للمحافظة مؤخرًا؟


قال سامى قنديل وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء إن المحافظة وصلها 10طن سكر أمس ويتم توزيعهم تباعًا بالمدن وكان نصيب مدينة شرم الشيخ 3طن، ومدينة نويبع 2,5ومدينة دهب 2,5طن بالإضافة الى 13,5طن سكرحر موجود بالمخازن بطور سيناء سيتم توزيع 1,5طن على أهالى وادى فيران ،2طن بمدينة سانت كاترين، و1طن بمدينة أبورديس،و1طن بمدينة أبوزنيمة و1,5طن بمدينة رأس سدر ويتبقى بالمخازن 6,5طن سكر توزع على مدينة طور سيناء حسب احتياجتها.

هل توجد حملات تمونية لإعادة ضبط الأسواق؟


منذ قدومى الى جنوب سيناء وأنا اقوم بجولات تفقدية بمدن المحافظة للتعرف على مشاكل مكاتب التموين واللقاء مع الأهالى على الطبيعة لمعرفة مشاكلهم والسعى لحلها على الطبيعة، والتشديد على شن حملات تمونية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من الإعلان عن الأسعار وضبط المخالفين والقيام بحملات تمونية على المحلات والسوبر ماركت ومحطات البنزين ومستودعات الغاز للتأكد من الإلتزام بالأسعار.

هناك شكاوى من أصحاب المحلات والكافهات لعدم حصولهم على السكر؟


من حقهم الشكوى لعدم وجود سكر لهم ولحل هذه المشكلة طلبنا 100طن سكر حر مخصصا لأصحاب الكافيهات والمحلات التجارية على أن يباع السكر لهم بـ7جنية للكيلو مثلهم مثل الفنادق، وعند وصول هذه الكمية سيتم توزيعها عليهم تباعا ولكافة مدن المحافظة.

ما هى آليه توزيع السكر المدعم؟


السكر المدعم يتم توزيعة من قبل لجنة خماسية وبالبطاقات الشخصية وتوزع بإشراف مباشر من رئيس كل مدينة بسعر 7جنية للكيلو و2كيلو فقط لكل مواطن وتوزع الكميات حسب الكثافة السكانية والأماكن الأكثر إحتياجًا .

هل هناك التزام بأسعار الغاز بالمحافظة؟


بالفعل هناك التزام تام بالأسعار من خلال الرقابة التمونية خصوصًا فى أسطوانات الغاز المنزلية والتجارية وتوصيلها للمنازل، واسطوانات الغاز المنزلية لشباب الخرجين، ومن يقوم بالبيع أزيد من السعر المقرر وهو 16جنية توصيل للمنازل بمدينة الطور ونويبع وبـ20فى باقى مدن المحافظة توصيل للمنازل.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;