سيلفى ما قبل الموت..محام يدفع حياته ثمناَ لصورة مع ترعة الإبراهيمية بأسيوط..وآخر يفقد حياته بسبب صورة مع ثعبان الكوبرا بالأسكندرية..وفتاة تفارق الدنيا نتيجة سيلفى البلكونة..وأطباء نفسيين: نرجسية قاتلة

سيلفى ما قبل الموت..قد يبدو أن التقاط الصورة السلفى هى فكرة مرحة، وهناك من يغامر بتلك الصورة ويعرضون انفسهم للخطر، من أجل التقاط سلفى مختلف، وهنا نستعرض الوجه المظلم لصورة السلفى، فهناك قام بالتقاط الصورة جنونية فلقوا حدفهما، فتاة تلتقط الصورة من أعلى" البلكونة " وشاب يصور نفسه مع "الكوبرا" .

"انفراد" يستعرض عدد من الوقائع والحوادث خلال الفترة الماضية التى أدت الى ازهاق ارواح المواطنين بسبب التقاط الصور السلفى .

محام يلقى مصرعه بسبب السلفى بأسيوط

عثر، أمس الإثنين، بعض الصيادين بمحافظة أسيوط، على جثة شاب غرق بترعة الإبراهيمية بمدينة أسيوط بعد إختفاء الجثة لمدة 21 يوماً فى الترعة .

وتلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطاراً من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الاهالى بالعثور على جثة الشاب الغريق بترعة الابراهيمية والمدعو ممدوح ع . 28 سنة من محافظة سوهاج ، وسقط بالترعة اثناء التقاطه صورة سيلفى على كورنيش الترعة منذ 21 يوما.

فى الإسكندرية بسبب ثعبان

دفع شاب حياته ثمنًا لصورة حيث قيام أحد العاطلين بإستخدام ثعبان سام لتصوير المصطافين معه بمقابل مادي، على شاطئ النخيل الشهير بغرب الإسكندرية وأن الثعبان قتل شابا خلال عملية التصوير وألقي القبض على المتهم، وتم قتل الثعبان والتحفظ عليه، ونقل جثة الشاب المتوفى للمشرحة.

كانت مديرية أمن الإسكندرية قد تلقت إخطارا من قسم شرطة العامرية أول ، يفيد بمصرع "محمد.ف" متأثرا بإصابته بلدغة ثعبان سام، أثناء التصوير معه بالمحمول على شاطئ البحر بمنطقة شاطئ النخيل.
فى الإسماعيلية

بينما لم تتوقع “جميلة” يوماً، أن يكون التقاط صورة شخصية لها “سيلفي”، ستكتب نهايتها، وتنهي مصيرها، ففي واقعة جديدة ونادرة، عرض الإعلامي “وائل الإبراشي” تقريرا تليفزيونياً، خلال برنامجه، عن صورة سيلفي تسببت في قتل فتاة تدعى “جميلة” في محافظة الإسماعيلية.

هذا وقد قال شقيق الفتاة “جميلة”، أن اخته كانت تلتقط صورة سيلفي من البلكونة، وأثناء التقاطها الصورة سقطت أرضاً، وتعرض كل جسمها للكسر، ومن ثم تعرضت للوفاة عقب السقوط مباشرة.

وظهرت والدة الفتاة في حالة حزن شديد، غلبت عليها الدموع، موجهة دعوة للشباب والفتيات وأولياء أمورهم، بالحيطة والحذر، حتى لا يلقوا مصير ابنتهم.

صورة سلفى تؤدى الى الطلاق


البداية كانت عندما ذهبت فتاة لزيارة أهل زوجها، وبينما الجميع مشغول والحضور قامت الفتاة باالتقاط “سلفي” أمام الجميع حيث رأتها أم زوجها وقامت بتوبيخها والتلفظ عليها بأنها بت غير متربية تنشر صورها في المحمول، مما أثار غضب الفتاة وقامت بالرد عليها انا متربية أحسن منك ومن بناتك وهذي صورة تذكارية احتفظ بها لنفسي

وتعالت الأصوات، وتم استدعاء الزوج للتدخل كي تنتهي المشكلة ، ولكن دون جدوى كل واحدة منهن ترد على الآخرى مما دفعه طلاق زوجته لقلة أدبها ورفع صوتها على والدته.

تحليل نفسي: انتشار صور "السلفي" نوع من النرجسية



وكشف التحليل النفسي للظاهرة، عن أن التصوير الذاتي مثل "البروتريهات" التي كان يقوم بها الرسامين مثل رامبرانت لرسم الذات فهي تشير إلى حب النظر إلى النفس، مثل الوقوف أمام المرآة لاكتشاف العيوب أو جمال في النفس وهو "نوع من النرجسية" كما أنها تعتبر ذكريات جميلة أو سيئة يريد الاحتفاظ بها والرجوع إليها حتى لا تنسى هذه اللحظات الجميلة التي مرت بحياتنا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;