حالة الطقس بالمحافظات..البحيرة تتحول إلى برك ومستنقعات.. وسقوط أمطار غزيرة على دمياط.. إغلاق ميناء شرق بورسعيد.. تواصل رفع المياه من شوارع كفر الشيخ والمنوفية.. والأرصاد: موجة الطقس السيىء تنتهى اليوم

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ وحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ستكون نهايتها اليوم الجمعة، حيث ستتحسن حالة الطقس بدءا من غد السبت، وستبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع وتنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء.

(2)

وأضاف "عبد العال"، أن الروؤية ستقل غدا فى الصباح على القاهرة والجه البحرى والسواحل الشمالية بسبب الشبورة المائية مناشدا السائقين بتوخى الحذر.

وأشار "عبدالعال "، الى أن حالة عدم الاستقرار ستقل حدتها بدءا من السبت المقبل، إذ ستسقط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد، موضّحا أنها ستنكسر بدءا من الأحد المقبل، إذ تتحسن الحالة الجوية للبلاد.

البحيرة تتحول إلى برك ومستنقعات


وشهدت محافظة البحيرة، اليوم، موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة والرياح والرعد والعواصف الشديدة، ما أدى إلى الحد بشكل كبير من الحركة التجارية، وتحوّلت الشوارع إلى أوحال وطين.

كما أدت الأمطار الغزيرة إلى غرق شوارع مدن رشيد وإدكو وكفر الدوار ودمنهور، وتسببت فى محاصرة المياه لمنازل المواطنين ، حيث استمر هطول الأمطار لساعات متصلة، مما أدى إلى غرق الشوارع، وارتفعت المياه على أرصفة الشوارع بارتفاع ربع متر .

وطالب أهالى البحيرة كافة المسئولين بمحافظة البحيرة، وعلى رأسهم المحافظ بسرعة مواجهة هذه الأمطار، قبل أن تتحول الأزمة لكارثة كبرى، وتغرق مياه الأمطار المنازل.

سقوط أمطار غزيرة على دمياط


تعرضت محافظة دمياط، اليوم الجمعة لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة على كافة مدن ومراكز المحافظة، مصحوبة برياح شديدة، واستمر سقوط الأمطار طوال الليل، وحتى الساعات الأولى من الصباح، ما تسبب فى إغراق الشوارع وامتلاء المناطق المنخفضة بمياه الأمطار لتتكون البرك والأوحال والطين.

وتسببت سرعة الرياح فى سقوط أسلاك الكهرباء من أعلى أعمدة الإنارة على طريق دمياط - بورسعيد كما تم قطع الكهرباء لمدة 4 ساعات بمدينة فارسكور مساء أمس.

فى سياق متصل توقفت حركة الصيد ببحيرة المنزلة والبحر المتوسط، وأغلق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد بسبب نوة " قاسم" لليوم الثالث على التوالى، بينما انتظمت حركة الملاحة بميناء دمياط.

وقال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء دمياط فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع الموج بلغ 3 أمتار وسرعة الرياح 35 عقدة فى الساعة، مضيفا: على الرغم من سوء الأحوال فالميناء يعمل بصورة طبيعية ومنظمة حتى تاريخه، مشيرا إلى أن ميناء دمياط لا يتأثر بالنوات والعواصف، نتيجة وجود الأرصفة البحرية والأحواض داخل المساحة الأرضية.


انهيار أجزاء من عقار فى الإسكندرية بسبب الأمطار


أنهارت اليوم أجزاء من عقار فى منطقة كرموز، غرب الإسكندرية، دون حدوث إصابات، إثر تصدعات بالعقار بسبب الأمطار الشديدة.

تلقى مأمور قسم شرطة كرموز، بلاغًا بسقوط جزء من العقار رقم 3 شارع سيدى كريم منطقة غيط العنب.
وانتقل ضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية، بمعداتهم، وبألفحص تبين أن العقار مساحته 90 مترا مربعا تقريباً "بناء قديم – أسقف خشبية وحوائط حاملة" مكون من 4 طوابق بكل طابق شقتين، مشغول بالسكان، وسقوط جزء من محارة سقف بئر السلم على سلم العقار، دون حدوث إصابات أو تلفيات.

وتم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب، وأشار مهندس الحى بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات، لحين العرض على لجنة المنشآت الآيله للسقوط، والتنبيه على قاطنى العقار بما جاء بقرار مهندس الحى ، وجارى العرض على النيابة.

رفع مياه الأمطار من شوارع كفر الشيخ


شهدت مدن محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، رفع مياه الأمطار من الشوارع بمعدات مجالس المدن فى ظل متابعة رؤساء المدن ونوابهم.

وتابعت غرفة العمليات بالمحافظة التى شكلها اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، برئاسة المهندس راضي أمين السكرتير العام للمحافظة، ومتابعة المهندس محمد عبدالله عمليات شفط المياه، وتلقى الشكاوى من المواطنين، والعمل على حلها ومنها لإنقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى مراكز المحافظة.

دمياط ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار


كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، اليوم الجمعة، رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وسرعة رفع مياه الأمطار من الشوارع وفتح الشوارع التى تراكمت فيها مياه الأمطار، بالتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وكذلك فرق صيانة الكهرباء ومياه الشرب، تحسبا لوقع أية أحداث طارئة.

من ناحية أخرى قامت الوحدة المحلية لمديريتى دمياط وعزبة البرج بنزح تجمعات الأمطار بشوارع المدينة والتى تراكمت على مدار يومين بسبب شدة الأمطار.

تواصل رفع مياه الأمطار بالمنوفية


واصلت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية اليوم رفع كميات المياه المتراكمة بالشوارع والميادين بالقرى والمراكز، من أجل تمهيد الطرق أمام المواطنين .

وأكد الدكتور المهندس محمد نجيب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه تم رفع درجة الطوارىء القصوى بالمراكز المختلفة من أجل مواجهة الأمطار والقضاء على تراكمات المياه.

وأوضح نجيب أن الأعمال متواصلة ومستمرة من أجل رفع كميات الأمطار المتواجدة بعدد من المراكز، وذلك بالتنسيق مع مجالس المدن للوصول إلى أعلى قدر من السيولة المرورية أمام المواطنين، لافتا إلى أنه تم التأكد من صلاحية البيارات الخاصة بالأمطار بالعديد من المراكز لتحقيق أعلى قدر من معدلات التأمين للقرى والمراكز المختلفة، مشيرا إلى أنه تم نشر العديد من سيارات الشركة لشفط أى تجمعات مياه متواجدة باى مكان بالمراكز والمدن.

إعادة فتح 4 موانئ بالبحر الأحمر بعد تحسن الأحوال الجوية


قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إنه تم اعادة فتح مينائى السويس والزيتيات بمحافظة السويس ومينائى نويبع وشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء واستئناف الحركة الملاحية بهم وذلك بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح.

وأضاف يوسف، فى بيان له اليوم، أن الحركة الملاحية تسير بصورة طبيعية بموانى البحر الأحمر الست والموانئ التخصصية بالثلاث محافظات السويس والبحر الاحمر وجنوب سيناء.

إغلاق ميناء شرق بورسعيد


أكد مصدر بموانئ بورسعيد أنه تم إغلاق ميناء شرق بورسعيد بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح، التى بلغت 35 عقدة فى الساعة مساء أمس، ما أدى إلى انتظار 4 سفن عملاقة بمنطقة الغاطس.

وأضاف المصدر، استمرار حركة الملاحة بميناء غرب بورسعيد، رغم سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد ومغادرة السفينة CSCL YELLOW SEA، التابعة لتوكيل CHINA SHIPPING AGENCY، مشيرا إلى أنه من المنتظر فتح الميناء عند انخفاض سرعة الرياح لـ20 عقدة فى الساعة.



 (1)

 (2)

 (3)

 (4)

 (5)

 (6)



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;