وزارة التموين ترد على شائعتين اثارت جدلاَ.. اولهما بيع السكر في المحافظات بالرقم القومي..والحكومة ترد: "مجرد شائعة "..و ثانيهما رفع الدعم عن الخبز..والوزارة تنفى وتؤكد: "الخبز خط أحمر"

بعد ان تداولت اخبار عبر المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تشير ببيع السكر التمويني في المحافظات بالرقم القومى، ردت الحكومة علي تلك الشائعات نافية ذلك .

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حول ما تردد من أخبار عن توزيع السكر التمويني على المواطنين، بالرقم القومي وخطاب من جهة العمل، في العديد من محافظات الجمهورية، وتم تواصل مركز المعلومات مع وزارة التموين، التي نفت هذة الأخبار تماماً، مؤكدة بأنها تسعى في توفير السكر بأحسن الوسائل للحفاظ على كرامة المواطن المصري.

وقالت الوزارة يتم الآن بيع السكر على البطاقات التموينية، في منافذ التموين التي تشمل، المجمعات الاستهلاكية، والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة، وشركات العامة، ومنافذ جمعيتي، والبقالين التموينيين، حتى نتمكن من توفير احتياجات حاملي البطاقات التموينية.

وأكدت الوزارة، بأنها تقوم بتوزيع كميات أخرى من خلال السيارات المتنقلة في مختلف المحافظات، حيث قد تم التأمين على 120 ألف طن سكر، وأيضا تم توزيع 75 ألف طن من السكر في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، مشيرا بأن هناك رقابة مستمرة دائما على الأسواق لضبط الأسعار.

وشددت الوزارة على أن هناك رقابة مستمرة على الأسواق لضبط الأسعار، مشيرة إلى أنه تم ضبط مئات الأطنان من الأرز والسكر لدى المحتكرين، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هؤلاء المخالفين.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن للوزارة (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

وهذة لم تكن الشائعة الأولي حتي الأن التي تنبع من وزارة التموين، حيث تداولت منذ أيام ايضا شائعة رفع الدعم عن الخبز، ولكن الوزارة نفت .

وأوضح حينها رمضان الشحات المستشار الإعلامي لوزير التموين عدم نية الوزارة في رفع الدعم عن الخبز، مضيفا أن الخبز خط أحمر، لا يمكن المساس به، قائلا: هذا ما أكده وزير التموين محمد علي مصيلحي أكثر من مرة، إلا أن هناك بعض المخربين والخلايا النائمة التى لا تريد استقرارًا للبلد تقوم من وقت لآخر بنشر الشائعات لإثارة الرأي العام.

ومن حانبه أكد عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية عدم رفع الدعم عن الخبز، و أن ما يتم حاليًا هو دراسة إعادة تكلفة رغيف الخبز لأصحاب المخابز وهو ما سوف يتم الانتهاء منه فى بداية الأسبوع المقبل، كما وعدنا وزير التموين.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;