بالصور والفيديو .. "رى السويس" تلقى ملايين الجنيهات في مهب الريح .. وتنشئ مساقى ومصارف غير مطابقة للمواصفات.. "الوزارة" تؤمن نفسها بقرار إزالة..والمزارعين :"بيوتنا إتخربت والمجاملات سر الكارثة"

في الوقت الذى تقوم الدولة فيه بترشيد نفقاتها من أجل تقديم خدمات تساعدها علي الارتقاء بمعيشة المواطنين وتحفيزهم علي تحمل الظروف القاسية للعبور إلي بر الأمان، أهدرت مديرية الرى بالسويس الملايين من الجنيهات، بعد إنشاء جنابيات ومصارف ومساقي غير مطابقة للمواصفات، ودون الكفاءة المطلوبة، بما تسبب فى انهيار الزراعة بالمحافظة.




IMG_٢٠١٦١٢١٧_٠٩٠٣١٨_٦٣٣_1

IMG_٢٠١٦١٢١٧_١٩٠٥٢٠_٨٣٨

IMG_٢٠١٦١٢١٧_١٩٠٧٣٥_٧٢٨_2

رصدت عدسة "انفراد"، معاناة المزارعين وحالة الاهمال بمشروع لا تتجاوز مدته ٦ أشهر، يتضمن إنشاء جنابيات ومساقي ومصارف، كان من المفترض أن يخدم أراضى القطاع الريفى المتمثل في حى الجناين، لكن الأمر تحول للأسوأ فقد كلف الإهمال الدولة ملايين الجنيهات، حسب تقرير السنة المالية المنقضية 2015- 2016، بعد غرق الأراضى بسبب تسريب البوابات لعدم إنشائها بالكفاءة المطلوبة، فضلا عن الخطوط التي أنشأت بطريقه فنيه ضعيفه وغير مطابقة للمواصفات، والتي أدت إلى انهيار الزراعه بتلك الأراضي.

IMG-20161217-WA0000

IMG-20161217-WA0001

IMG-20161217-WA0002


صرخة مواطنين


"بيوتنا إتخربت مين يسمعنا !!"، بتلك الكلمات، وجه المزارعين استغاثتهم، حيث قال المزارع على عيسي، أن :"مشروع الجنابيات التى أنشأت بمنطقة قرية عامر حتي أبوترك، تسببت في غرق أراضينا وضعف إنتاجية المحصول، بعد تسريب المياه من البوابات التي تمت لغرض التحكم، إضافة إلي تصميم الخطوط الذي يفتقر العامل الفني لأداء الغرض الذي تم من أجله."

IMG-20161217-WA0003

IMG-20161217-WA0007

received_661822837322183

وأضاف عماد عبد الحميد، مزارع، أن ما تم هو إهدار للمال العام، حيث نفذ المشروع بأسلوب خاطئ وغير مطابق للمواصفات، بسبب علو المنسوب الرئيسي، إضافة إلي هبوط بالغرف مما أفقد توازن الخط المنشئ لتأدية الغرض المطلوب.
received_661822840655516

received_661822847322182


المخالفات سببها مجاملات


في ذات السياق، قال أهالى الشلوفة وكبريت، أن المساقي والمصارف تمت بطريقة مخالفة، حيث من المفترض أن يتم إنشائها فى الكتل السكانية، لكن ما تم هو إنشاء المساقي في الأراضى الزراعية لمجاملة بعض الشخصيات المعروفة داخل القطاع، فضلا عن عدم وجود غطاء لبعض المساقي.

السبب وراء قرار الإزالة


وكشف مصدر مسئول بمديرية الرى، أن وزير الرى والموارد المائية، أصدر قرار بإزالة تلك الجنابيات لوجود مخالفات فى الأعمال، مشيراً إلى أنه تم إرسال إنذارات قبل القرار لوقف العمليه، ثم تنحت الوزارة عن الإشراف بعد التأكد من عدم تنفيذ المشروع بطريقه مطابقه للمواصفات.

وأضاف المصدر، أن القرار الذى تم إصداره، أرسل إلى مدير عام الرى المهندس حسن الزناتي سابقا، والذى كان بدوره مديراً للعملية، وتم الاستفسار عن عدم اتخاذ مدير العمليه إجراء في حينها أو مخاطبة المحافظ بقرار الوقف للحد إهدار المال العام.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;