انهيار بحركة حسم الارهابية بعد قتل كوادرها .. الداخلية تلاحق الصف الثاني والثالث من الجماعة .. وقتل كادر خلية "وحدة كرداسة للعمل المسلح " المتورطة في تفجير كمين الهرم

" حركة سواعد مصر " الملقبة بحركة "حسم " الارهابية ، هى الجناح العسكرى النابع من كنف جماعة الاخوان الارهابية ،ونشأت بعد هروب وحبس معظم القادة من الصف الأول والثاني ، فى اواخر عام 2014 حيث اتبعت منهج قتل رجال الشرطة والقضاء .

ونجحت وزارة الداخلية فى سلسلة من العمليات التى شنتها على اوكار الجماعة الارهابية وأكدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إتخاذ عدد من عناصر ما يسمى بـ (حركة سواعد مصر "حسم ") التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى من إحدى الوحدات السكنية الكائنة بالحى الرابع بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وكراً لإختبائهم فضلاً عن عقد اللقاءات التنظيمية وتصنيع العبوات المتفجرة لإستخدامها فى تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه بعض الأهداف الهامة والحيوية بالبلاد كذا رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

وتم إستئذان النيابة المختصة للتعامل الفورى مع تلك المعلومات ومداهمة الوحدة السكنية المشار إليها فى إطار مقنن ، وحال إقتراب القوات فوجئت بإطلاق النيران عليها من داخلها مما أدى إلى إستشهاد المجند" أحمد عبدالحليم مصطفى "من قوة قطاع الأمن المركزى" نتيجة إصابته بطلق نارى.

وإضطلعت القوات بالتعاون مع مصدر إطلاق النيران مما أسفر عن مصرع الإخوانى الهارب محمد عبدالخالق فرج على (مواليد 6/12/1990 - حاصل على ليسانس لغة عربية – يقيم بقرية بنى مجدول بدائرة مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة) والعثور بحوزته على طبنجة حلوان عيار 9 مم.

يشار إلى أن الإخوانى المذكور من أبرز كوادر ما تسمى بـ (حركة سواعد مصر "حسم") التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى ومسئول ما يسمى بـ (وحدة كرداسة للعمل المسلح) ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم ( 79 / 2016 حصر أمن دولة عليا "تحرك لجان الحراك المسلح بمحافظة الجيزة.

يذكر انه من أهم أهداف الحركة هو جزء من البيعة المعقودة فى عنف كل عضو إخوانى ، زاعمة أن الجهاد بيعة معقودة برقابهم ، زاعمين ان هذه العمليات تواجه "الكفر" على حد وصفهم ، من أجل استهدافها وزرع متفجرات بها لإحداث حالة زعر.

كما اعلنت الحركة ان لديها فريق إعلامى بجانب "فرقة الاغتيالات"، مهمتهم تصوير مكان وجود الهدف وخطوط سيره قبل تنفيذ العملية الإرهابية، وتصوير الحادث أثناء تنفيذه، لإعادة بث ونشر هذه الصور والفيديوهات بعد ارتكاب كل حادث لإحراج الأمن والتأكيد على أنها نفذت عملياتها الإرهابية بسهولة وانسياب دون أن يتصدى لها أحد.

وكشفت التحقيقات أن أعضاء هذه الحركة معظمهم من الفئات الشبابية من بين العشرين والثلاثين عاما، وأنهم يصنعون المواد المتفجرة فى مزارع بمحافظة الشرقية، وبعض المدن الجديدة مثل السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة لتنفيذ الأعمال الإرهابية المكلفين بها.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;