بالصور.. مأساة أسرة تعانى الفقر والمرض بسوهاج ويعيشون فى غرفة مظلة .. الأب والأم يحتاجان الى عملية مياه بيضاء ودواء للسكر والضغط ولا يجدان من يعالجهما.. وحليمة تطالب بمعاش تكافل وكرامة

فى منزل صغير ضيق عبارة عن حجرة واحدة مظلمة مبنى من الطوب البلوك وسقوف بالبوص بقرية سفلاق بمحافظة سوهاج ، تعيش أسرة فقيرة مكونة من 5 أفراد لا يملكون من حطام الدنيا شيئا وهم فى صراع دائم مع الفقر والمرض ، فرب الأسرة رجل مسن يعانى من مياه بيضاء على عينيه ويحتاج الى عملية جراحية ويجلس على فراشه ، أما الأم فهى سيدة يسكن المرض جسدها وتعانى من مرض السكر والضغط وحساسية على الصدر ، ولم يجد الأبناء وهن 3 فتيات الا الرضوخ والاستسلام الى الأمر لحالة الأسرة المعدومة رغ انه يتلقون تعليمهن بشق الانفس لعدم وجود من ينفق عليهم لصيق ذات اليد.

1

2

4 (1)

الام وحزن داخل منزل هذه الاسرة والذين لا يجدون قوات يومهم الا بالكاد فلا يجدون من يساعدهم او يقف بجوارهم خاصة وأن معاش الاب الضئيل يصرف على علاجه وزوجته .

4 (2)

5

انتقل "انفراد" الى منزل هذه الأسرة بقرية سفلاق بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج وقات فى البداية حليمه مهران ،55 سنة ان لديها 7 فتيات منهم 4 متزوجات و3 اخرين فى مراحل التعليم يعيشون عها فى هذا المنزل الضيق ، ونعانى من الفقر الشديد فزوجى مريض ولا يعمل ويتقاضى معاشا قدره 450 جنيه ويقوم بصرفه على علاجنا الشهرى حيث اننى اعانى من مرض السكر منذ سنوات والضغظ وحساسية فى الصدر ولا نجد من يساعدنا .

وتضيف حليمة والحزن يكسو وجهها ، أننا نعيش على الكفاف ولم أجد لبناتى ثمن وسيلة المواصلات التى تنقلهم الى مدارسهم بالاضافة الى أنه لم نجد من يساعدنا من اهل الخير ولا الجمعيات الخيرية ، ونطالب المسئولين فى الشئون الاجتماعية بمعاش تكافل وكرامة ، وكذلك المسئولين بمديرية الصحة بعلاجى على نفقة الدولة واجراء عملية لزوجى المريض والذى لا حول له ولا قوة ومساعدتهم ماديا من قبل الجمعيات الخيرية .

فيما قال الزوج عادل عبد العزيز ، أن حالتهم المادية الصعبة جعلتهم يعانون الفقر المدقع خاصة وأنه لا يعمل نظرا لمرضه ، ولديه 3 فتيات يحتاجون الى المصاريف اليومية على مدارسهم .

ويضيف عادل ، ان معاشه الشهرى لا يسمن ولا يغنى من جوع فيقوم بانفاقه على علاجه الشهرى وينتظرون من يساعدهم من أهل الخير .
ويكمل الاب حديثه قائلا أحتاج الى عملية مياه بيضاء ولكن ضيق ذات اليد جعلته يستسلم لمرضه ولا يدرى ماذا يفعل فى ظل ظروفه القهرية مطالبا محافظ سوهاج بالنظر الى حالته واجراء العملية له وكذلك قيام المسئولين بالنظر الى حالتهم وخاصة وانهم يعيشون حياة البؤس والشقاء ويحمل هموم الدنيا ،وأن لديه 3 فتيات لم يتزوجوا حتى الان ولا يملك شيئا لجهازهم فهل يستجيب له أحد .









الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;