رئيس مستثمرى جنوب سيناء : الفنادق تعرضت لخسائر تفوق الوصف بسبب تكاسل الحكومة..صندوق تمويل تجديد الفنادق فرصة ذهبية لانعاش صناعة السياحة وادعو المستثمرين بتسويق المقاصد السياحية المصرية بأوروبا

رحب هشام علي رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء بانشاء البنك المركزي صندوق لتمويل لتجديد الفنادق على مستوى الجمهورية ودعم القطاع البنكى للمنشآت الفندقية والعاملين بمبلغ قدره 5 مليارات جنيه، فأنا أري انه مبلغ معقول وجيد، مؤكدا ان انشاء الصندوق يمثل فرصة ذهبية لانعاش صناعة السياحة في مصر.

وقال " رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء " في تصريحات ل انفراد ، السياحة تعد احد اهم قاطرات الاقتصاد القومي، وان دعمها بشتى الطرق امر في غاية الاهمية لتجاوز المحنة الاقتصادية الراهنة خاصة وانها احد اهم مصادر العملة الصعبة.

وأضاف " علي " إن معظم الفنادق تعرضت لخسائر تفوق الوصف خلال السنوات الأخيرة وتضاعفت خسائرها بسبب التأخر والتكاسل والتباطئ عن تلك الخطوات من الحكومه

قائلًا: "فى فنادق 5 نجوم لو دخلتها مش هتصدق إنها 5 نجوم، وهتقول دى 3 نجوم بس وتحتاج إلى مساندة حقيقية من كافة الاجهزة الحكومية وعلى رأسها البنك المركزى والبنوك الوطنية وكذا البنوك الخاصة لإزالة أثار ما تعرضت له من أضرار وتقوم بتطوير فنادقها مجددا حتى تكون جاهزة لاستقبال الحركة السياحية.

ولفت رئيس مستثمرى جنوب سيناء إلى أن هناك دراسة لتأجيل سداد قروض العاملين بالسياحة- كل فئة على حدة- حيث إن مصالح البنوك المصرية والمستثمرين تصب فى إناء واحد، وأن على رجال البنوك دور كبير فى هذه المرحلة وعليهم القيام به على أكمل وجه.

وطالب رئيس مستثمرى جنوب سيناء البنوك باعطاء قروض الي فنادق لسداد رواتب العاملين بالإضافة الي الأمن وهذا ليس قاصرا علي المرتبات فقط، ولكن أيضا يدخل فيه أيضا تكلفة العاملين المغتربين من حيث الأكل والشرب والمسكن، لأن معظم عمال الفنادق من محافظة القاهرة.

واكد رئيس مستثمرى جنوب سيناء أن أي تيار سياحي يتجه الي مصر في الفترة الحالية أري أنها تكون بادرة أمل وتفائل للنهوض بالسياحة بس الأهم من ذلك أن يستمر هذا النهوض بعد مرور انتهاء سنة 2016 وأنا أمتلك التفائل بان عام 2017 سوف يكون عاما مميزا وإيجابيا بالنسبة للسياحة المصرية.

واشار هشام علي يجب علي كل مستثمر أن يقوم بعمله، وأن يقوم بتسويق نفسه في أوروبا انا لا أعتقد أن للمستثمرين مطالب فهناك مطالب قامو بتقديمها وتم الاتفاق عليها حتي عام 2017.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;