أبرزهم الدكتور على عبد العال والمهندس محمد السويدى و علاء عابد و عبد المنعم العليمى ..تعرف على الشخصية البرلمانية الأبرز لعام 2016 .. "انفراد" يطرح السؤال..والنواب يجيبون

مع نهاية عام 2016، ومرور عاما كاملا على انعقاد مجلس النواب الحالى، بما له وما عليه، طرح موقع "انفراد" سؤالا على بعض اعضاء مجلس النواب، عن اختيارهم للشخصية البرلمانية المحورية الأبرز والأهم والذى كان لها دور فعال ومواقف ايجابية والأكثر ظهورا هذا العام، من وجهة النظر الشخصية لكل نائب، ولم يطرح اسماء بعينها على النواب، وتنوعت ردود أفعال النواب عن اسماء الشخصيات البرلمانية الأكثر تأثيرا هذا العام، لتشمل اسم الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والمهندس محمد السويدى، وغيرهم من النواب اللذين يعدون محور إهتمام وحديث الرأى العام.

وقال النائب أشرف عزيز اسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن المهندس محمد زكى السويدى، زعيم الأغلبية البرلمانية ورئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، ورجل الأعمال الشهير، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، هو الشخصية البرلمانية الأبرز والأكثر تأثيرا هذا العام، مشيرا الى انه شخصيه جديرة بالاعجاب.

بينما خالفه الرأى النائب شريف الوردانى، أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو ائتلاف "دعم مصر" بالبرلمان، مشيرا الى ان النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، هو الشخصية الأكثر تأثيرا وظهورا عام 2016، مؤكدا انه مثالا للأداء المعارض لصالح البلاد، وليس معارضا من أجل المعارضة فقط، مضيفا ان الشخصية الأخرى فى البرلمان التى ينطبق عليها نفس المميزات هى شخصية النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب.

فيما اشار النائب على عبد الونيس، عضو ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب، وعضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، الى ان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، هو الشخصية الأكثر احتراما وظهورا وتأثيرا فى عام 2016.

واتفق معه فى الرأى النائب احمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والممثل الإعلامى لإئتلاف "دعم مصر" بالبرلمان، مشيرا الى ان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، هو الشخصية الأبرز والأهم والأكثر ظهورا وتأثيرا هذا العام.

كما رأى النائب سامح حبيب، عضو مجلس النواب عن دائرة بسيون محافظة الغربية، وعضو ائتلاف "دعم مصر" بالبرلمان، أن النائب عبد المنعم العليمى عضو مجلس النواب، هو أبرز شيوخ البرلمان ويعد من أهم الشخصيات البارزة والفاعلة فى المجلس خلال عام 2016.





الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;