بعد بطلان حكم اتفاقية ترسيم الحدود.. النواب تؤكد "تيران وصنافير" مصرية.. زيدان: نحترم حكم القضاء.. ووطنى: عنوان للحقيقة.. وشرشر يدعو وفداً برلمانياً لزيارة الجزيرتين فى رحلة بحرية

بعد حكم المحكمة "الإدارية العليا" اليوم، بشأن اتفاقية "تيران وصنافير"، ورفضها الطعن المقدم حول بطلان الاتفاقية، تصبح الكرة فى ملعب مجلس النواب مرة أخرى، حيث لا زال للبرلمان الحق فى نظر الاتفاقية ورفضها او الموافقة عليها، وذلك اعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات، ويرصد "انفراد" أراء بعض النواب فى هذا الشأن.

حيث قال النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل، وممثل المكتب الإعلامى لإئتلاف "دعم مصر"، أن حكم المحكمة "الإدارية العليا" اليوم، بشأن اتفاقية "تيران وصنافير"، ورفضها الطعن المقدم حول بطلان الاتفاقية، له كل الإحترام ، مشيرا الى ان مجلس النواب له الحق فى نظر الاتفاقية ورفضها او غير ذلك اعمالا للفصل بين السلطات الثلاثة.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن مجلس النواب سوف يدرس اتفاقية ترسيم الحدود بكل تفاصيلها وفقا لما ينص عليه الدستور، وسوف يعلن رأيه بكل حيادية للرأى العام، حيث إن من حق الحكومة إبرام الاتفاقيات طبقا للدستور، ولكن البرلمان هو صاحب الحق الأصيل، حيث من المقرر أن يناقشها المجلس بشكل كامل.

النائب عمر وطني: حكم "تيران وصنافير" عنوان للحقيقة فيما قال النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، ان حكم المحكمة الإدارية العليا برفض الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، حكم نهائى ولا يجوز الطعن عليه بأي حال من الأحوال، مؤكدًا ان الحكم عنوان الحقيقية.

وأضاف وطني، في بيان له اليوم ، ان استمرار السيادة المصرية على جزيرتي "تيران وصنافير" له أسبابه التي استند عليها القضاء بناء على دراسة وافية وشاملة لأوراق ومستندات القضية، مشيرًا إلى أن الجزيرتي "تيران وصنافير" أراضي مصرية وخضعت للسيادة المصرية من القرن التاسع عشر قبل ظهور المملكة العربية السعودية سنة 1932.
ووجة عضو مجلس النواب، التحية للقضاء المصري الذى أصدر الحكم للتأكيد على صحة موقف كل المدافعين عن الأرض والذى أكد أن الجزيرتين مصريتين.

شرشر يدعو وفداً برلمانياً لزيارة الجزيرتين فى رحلة بحرية بينما هنأ النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان، كافة الشعب المصرى، بصدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتى تيران وصنافير، مشيدًا بموقف القضاء المصرى الشامخ والشعب المصرى الذى أعلن أنه لن يفرط فى ذرة من تراب مصر الغالية.

وتابع شرشر، فى بيان له اليوم الاثنين، أنه يدعو وفداً برلمانياً من أعضاء مجلس النواب، لتنظيم رحلة بحرية إلى الجزيرتين عقب صدور الحكم النهائى بمصريتهما، مشيرا الى أن الشعب المصرى لا يمكنه نسيان أو تجاهل المواقف الجيدة لجلالة الملك الراحل عبد الله آل سعود خادم الحرمين الشريفين، العروبة والداعم لمصر وشعبها فى حربها ضد قوى الشر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;