الصحافة الإسبانية: إسبانيا مهددة بانتخابات جديدة حال فشلها فى تشكيل حكومة إسبان ينضمون لحزب العمال الكردستانى لشن هجمات بأوروبا شركات الطيران الأمريكية تلغى سفر الحوامل للمناطق المتضررة من "زيكا"

20 مينوتوس إسبانيا مهددة بانتخابات جديدة حال فشلها فى تشكيل حكومة قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية أن ملك إسبانيا فيليبى السادس بدأ جولة ثانية من المحادثات مع قادة الأحزاب السياسية لاختيار مرشح يتولى تشكيل الحكومة وذلك بعد الانتخابات العامة التى فاز بها حزب الشعب ولكن بدون غالبية فى البرلمان مما جعل أمر تشكيل الحكومة أمر صعبا، وبالتالى فإن إسبانيا مهددة بإجراء انتخابات جديدة حال فشلها فى تشكيل حكومة خلال شهرين منذ بداية الانتخابات والتى كانت فى 20 ديسمبر الماضى. وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع السياسى فى إسبانيا أصبح صعبا ومعقدا للغاية، فى ظل عدم وجود حكومة جديدة إثر الانتخابات، وهذه المفاوضات ستحدد ما إذا كانت إسبانيا ستنتهى إلى تشكيل حكومة يمكنها التراجع عن تدابير التقشف التى لا تحظى بشعبية فى السنوات الأخيرة أو أن تتجه لجولة جديدة من الانتخابات. وأوضحت الصحيفة أن الملك فيليبى اضطر لاستئناف المفاوضات بعد رفض القائم بأعمال الحكومة ماريانو راخوى ترشيح الملك فيليبى له بتشكيل الحكومة الجمعة الماضية. وأضافت الصحيفة أن دخول حزبى بودموس وثيودادانوس كان من أهم أسباب انقسام الإسبان وعدم حصول حزب الشعب على أغلبية فى البرلمان. وكان حزب راخوى فاز بغالبية المقاعد (123 مقعدا) فى انتخابات 20 من ديسمبر الماضى لكنه فشل فى تحقيق الأغلبية المطلقة داخل البرلمان. ويحتاج راخوى إلى دعم من الحزب الاشتراكى ليتم انتخابه لفترة ولاية ثانية كرئيس للحكومة، ولكن زعيم الحزب بيدرو سانشيز اختار عدم تأييده. إسبان ينضمون لحزب العمال الكردستانى لشن هجمات فى أوروبا قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن الشرطة الإسبانية اعتقلت 9 أشخاص، 8 إسبان وتركى، بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى والتعاون معه وهو حزب العمال الكردستانى، مشيرة إلى أن بعد انضمام العديد من الإسبان لتنظيم داعش ومحاولة السفر إلى سوريا والعراق للقتال، أصبح الآن هناك إسبان ينضمون إلى حزب العمال الكردستانى. وأشارت الصحيفة إلى أن حزب العمال الكردستانى يقاتل من أجل منح أكراد تركيا الحكم الذاتى، لكن الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وتركيا يعتبرونه تنظيما إرهابيا. وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات لا تزال جارية ولا تزال الشرطة تقوم ببعض المهام منها تفتيش 11 منزلا خلال عمليات فى مدريد وفالينسيا وبلباو، مشيرة إلى أن المعتقلين حاولوا مع سكان فى دول أوروبية أخرى على تقديم البنية الأساسية اللازمة لإرسال مقاتلين للإنضمام إلى صفوف وحدات حماية الشعب الكردية أو الجناح المسلح للتنظيم. وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية الإسبانية أكدت أن إسبانيا ألقت القبض على 19 متهما بالانتماء إلى حزب "العمال الكردستانى" منذ 2013 حتى الآن.

لا أوبينيون شركات الطيران الأمريكية تلغى سفر الحوامل للمناطق المتضررة من "زيكا" قالت صحيفة لا أوبينيون الإسبانية أن شركات الطيران الأمريكية خاصة يونايتد ايرلاينز، وأيضا لدى بعض دول أمريكا اللاتينية أعلنت بعض التغييرات فى رحلاتها الجوية إلى بلدان منطقة بحر الكاريبى وبعض من دول أمريكا اللاتنيية التى ينتشر فيها فيروس زيكا، خوفا من انتشاره فى البلاد، وتقوم بإعادة التذاكر التى كانت محجوزة لهذه الأماكن خاصة إلى النساء الحوامل. وقال وزير الاتصالات فى الخطوط الجوية الأمريكية لوكالة إيفى إنه بدءا من الاثنين المقبل سيتم إلغاء سفر النساء الحوامل لأى بلد من الممكن أن ينتشر فيه فيروس زيكا الذى يتسبب فى تشوهات الأجنة، ومرض صغر الرأس. وأوضحت الصحيفة أن خطوط الطيران الأمريكية أعلنت أن العملاء الذين اشتروا تذاكر سفر إلى المناطق المتضررة من فيروس زيكا يمكن أن يغيروا موعد السفر وتأجيله أو إعادة التذاكر. وأضافت أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بدأت فى التحقيق حول فيروس زيكا ومحاولة تطوير لقاح له على الرغم من أن إيجاد علاج لهذا الفيروس سيستغرق سنوات. وأشارت الصحيفة أن هناك حالة تأهب فى البرازيل وكولومبيا والسلفادور وجواتيمالا وهايتى وهندوراس، والمكسيك وبنما وفنزويلا وبورتوريكو، حيث ينتشر فيروس زيكا. وأوضحت أن فيروس زيكا ينتقل بسبب لدغة بعوضة "الزاعجة المصرية" ويسبب الحمى والطفح الجلدى والتهاب الملتحمة وآلام فى العضلات، وحتى الآن لا يوجد لقاح للوقاية من العدوى، أو أدوية محددة لعلاج هذا المرض، وعلى الرغم من أن عواقب زيكا ليست خطيرة بالشكل الكبير إلا أن خطورته تكمن فى إصابة الأجنة حيث يسبب التشوهات الخلقية ومرض صغر الرأس، كما أنه يتسبب فى كثير من الأحيان إلى الإجهاض. موضوعات متعقلة..

- الصحف المصرية: "الخدمة المدنية" مستمر حتى فبراير..تفاصيل شبكة أنصار بيت المقدس لـتهريب الآثار..استشهاد 4 وإصابة 12 من رجال الشرطة فى هجوم إرهابى بالعريش..السيسى بإثيوبيا غدا للمشاركة بالقمة الأفريقية










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;