وزير التموين: نظام إلكترونى جديد لمراقبة صرف البقالين سلع فارق نقاط الخبز لضمان حقوق المواطنين وبدء طرح 100 سلعة ومنتجات غذائية بالمحافظات وتوزيعها على البطاقات أول فبراير

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توريد أكثر من 100 سلعة من فروع شركتى الجملة "العامة والمصرية"، إلى بقالى التموين، حيث سيتم تسليمها على بطاقة التموين. وأكد خالد حنفى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه سيتم اعتبارا من أول فبراير صرف السلع للمواطنين مقابل ترشيدهم فى استهلاك الخبز، حيث سيحصل المواطن على السلع وفقا لاحتياجات أسرته، لافتا إلى أن قرار الوزارة فى حصول البقال على احتياجاته من شركتى الجملة سيكون فى مصلحة المواطن وكذلك التجار، وذلك بالنسبة للسلع التى يتم توفيرها لنقاط الخبز. وأوضح وزير التموين، أن النظام الجديد يطرح سلع نقاط الخبز من خلال شركتى الجملة، وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم، وسيتم من خلاله محاسبة بقالى التموين بنظام إلكترونى محدد، لضمان حقوق المواطنين فى حصولهم على السلع .

وأشار خالد حنفى إلى أن البقالين سيحصلون على المنتجات من فروع شركات الجملة المنتشرة فى مختلف المحافظات، دون سداد قيمتها على أن يقوموا بصرفها للمواطنين مجانًا من خلال البطاقات الإلكترونية، ثم حصول البقالين على هوامش الربح بالنظام الإلكترونى فى حساباتهم الشخصية، الأمر الذى سيضمن حصول كل مواطن على حقوقه، وكذلك التجار بالنسبة لهوامش الربح. وتشمل السلع، سكر وأرز وزيوت ومكرونات وصلصة وشاى وتونة وألبان ودواجن وشاى ومنظفات صناعية وكل السلع. وأكد الدكتور خالد حنفى أن شركات الجملة تقوم حاليًا بتوفير الطلبات والاحتياجات المطلوبة من البقالين التموينيين وتوزيعها على فروعها بالمحافظات خلال الفترة من يوم 10 إلى 20 من كل شهر، ثم قيام فروع الشركات بتوريد السلع من يوم 21 حتى نهاية الشهر، على أن يقوم البقالون بصرف السلع المجانية للمواطنين، مقابل ترشيدهم فى استهلاك الخبز فى بداية الشهر التالى وحتى يوم 20 من نفس الشهر، لافتًا إلى أنه يتم إخطار شركات البطاقات الذكية بمواصفات هيئة السلع التموينية وشركات الجملة، وبإجمالى مبيعات كل تاجر على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور خالد حنفى وزير التموين إلى أن شركات القطاع الخاص من المنتجين والموردين للسلع الغذائية وغير الغذائية، بالإضافة إلى شركات القابضة الغذائية يقومون حاليًا بتوريد كميات كبيرة من السلع الغذائية وغير الغذائية المتنوعة، منها سكر وأرز وزيوت ومكرونات وصلصة وشاى وتونة وألبان ودواجن وشاى ومنظفات صناعية وكافة السلع، وأنه جار التوريد يوميًا لتلبية احتياجات المواطنين من السلع المتنوعة والمختلفة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه الدكتورة سارة الجزار، عضو مجلس إدارة، الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، أنه تم التعاقد مع ما يقرب من 650 موردا بهدف توفير سلع نقاط الخبز التى تصرف للمواطنين مجانًا بقيمة 500 مليون جنيه شهريا مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم من خلال 25 ألف بقال تموينى فى مختلف المحافظات، لافتة إلى أن لجوء الوزارة لتوفير السلع من خلال شركتى الجملة "العامة للجملة والمصرية" سيؤدى إلى توفير المنتجات للمستهلك بجودة عالية، وبأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;