"خلع المشاهير..من الشاشات للمحاكم".. أميرة نايف تُقيم دعوى خُلع ضد زوجها ضابط الشرطة السابق..وزينة تطلب الخلع من "عز" بعد ثبوت نسب توأمها..وروبى وتوفيق عكاشة و أمال ماهر وإبراهيم سعيد أشهر قضايا الخلع

انتشرت خلال الفترة السابقة "قضايا الخلع"، حيث بلغت نسبة لجوء السيدات للمحاكم للانفصال 68% مقابل الرجال بنسبة 32%، وتأتي قضايا الخلع في أعلى الترتيب بنسبة 19%، طبقاَ لأخر الإحضائيات خلال العام الماضى .
وتصدرت قضايا الخلع بين المشاهير الملفات الأكثر جدلاَ، من خلال اثارة الرأى العام حولها منها زينة وأحمد عز ومصطفى جعفر لاعب الزمالك، وزوج أمال ماهر، وغيرها من القضايا .

وتباشر نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار أحمد الابرق المحامى العام الاول للنيابات اكتوبر، التحقيق فى البلاغ المقدم من الفنانة أميرة نايف، ضد زوجها بالشروع في قتلها، وحجز زوجها محمود البحيري لحين ورود التحريات كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة .

بدأت الواقعة عندما تلقى قسم شرطة أول أكتوبر، برئاسة المقدم مجدي موسي، بلاغًا من الفنانة أميرة نايف، باعتداء زوجها محمود البحيري، ضابط شرطة سابق، 42 سنة، عليها بالضرب، ومحاولة قتلها، بعد كسر باب شقتها واقتحام منزلها في مدينة "دريم لاند".

وأضافت "نايف"، في بلاغها، الذي حمل رقم 303 إداري قسم أول أكتوبر، أنها على الرغم من إبلاغها أمن الكومبوند الذى تسكن فيه بمنعه من الدخول، وذلك لمحاولته قتلها أكثر من مرة، لكنه كل مرة يتمكن من الدخول إليها.

وأوضحت الفنانة الشهيرة، أنها ذهبت إلى السفارة الأردنية فى القاهرة، وأبلغتها بما حدث، لأنها أردنية الجنسية، والتي أبدت دعمها الكامل لها، واتهمت أميرة نايف زوجها ضابط الشرطة السابق، بالتعدي عليها و الشروع في قتلها.

فور تقديم البلاغ بدأت الأجهزة الأمنية في إجراء التحريات، حول الواقعة، وتبين أن الفنانة أميرة نايف، أقامت دعوى خلع ضد زوجها محمود البحيري، ضابط شرطة سابق؛ بسبب خلافات أسرية بينهما، وصلت إلى أنها طلبت منه الانفصال الودي بينهما، إلا أن زوجها رفض، فذهبت لإقامة دعوى الخلع، ولكن «البحيري» غضب من هذا الأمر، وظل يطاردها ويعتدى عليها بالضرب من أجل التنازل عن الدعوى.
عز وزينة


زينة وأحمد عز



يذكر أنه فى مارس من العام الماضي، تقدم دفاع الفنانة زينة، بطلب لمحكمة أسرة مدينة نصر يطالب فيه بتطليق موكلته، من الفنان أحمد عز "طلقة بائنة للخلع"، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية، وحددت جلسة 22 يناير الجاري لنظر جلسات التسوية.
كانت محكمة مستأنف أسرة مدينة نصر، قد قضت برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.

وكانت محكمة الأسرة بمدينة نصر قضت في شهر يونيو الماضي، بإثبات نسب صغيري الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين علي عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة.


مصطفى جعفر

خلع لاعب الزمالك السابق


كانت زوجة مصطفى جعفر ﻻعب الزمالك السابق والمريخ البورسعيدى الحالى، قد أقامت فى نوفمبر الماضى دعوى الخلع لرد مبلغ 300 ألف جنيه قيمة مقدم الصداق.

حيث قال علاء حامد محامى ﻻعب الزمالك السابق، إنه تم تداول دعوى الخلع المقامة من قبل زوجة موكله من جديد بعد تجديدها من الشطب، وأنه دفع بصورية مقدم الصداق الذى عرضت زوجة اللاعب رده مقابل حصولها على الخلع، وبناء عليه أحالت المحكمة الدعوى للتحقيق للتأكد من أن قيمة مقدم الصداق 300 ألف جنيه، وليس كما ادعت المدعية.

توفيق عكاشة

توفيق عكاشة


أقامت رضا الكرداوى طليقة عكاشة، فى شهر نوفمبر الماضى، 11 دعوى حبس ضد طليقها توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، تتهمه فيه بعدم سداد 5 آلاف شهريا نفقة صغير، و2000 جنيه أجر مسكن وحضانة لابنه يوسف.

وقضت المحكمة بحبس عكاشة شهرين في قضيتين متتابعتين لامتناعه عن سداد نفقة نجله يوسف.

أمال ماهر


أقامت المطربة آمال ماهر فى يوليو الماضى عوى قضائية ضد طليقها الملحن السوري الأصل محمد ضياء الدين، تطلب فيها نفقة ابنهما، عقب حصولها على الطلاق منه عن طريق "الخلع "، بدعوى تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية.


إبراهيم سعيد



بعد تداول لأكثر من 6 شهور حصلت زوجة إبراهيم سعيد فى نهاية العام 2016 منه قضت محكمة أسرة المعادى بتطليق “ابتسام كامل”الشهيرة ب”شهد عبدالله” من زوجها إبراهيم سعيد ﻻعب الأهلى والزمالك السابق طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية وردها لمقدم الصداق المبرم فى عقدالزواج ،كما ألزمته بدفع مبلغ 6000 كنفقة شهرية ﻻبنه ﻵدم .جدير بالذكر أن زوجة لاعب الأهلى والزمالك السابق قد تقدمت بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة المعادى لتطليقها منه طلقة بائنة خلعا مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المادية والشرعية ورد قيمة مقدم الصداق المبرم فى عقد الزواج بعدزواجه عرفيا من سيدة مغربية.

كما أقامت زوجة “سعيد” دعاوى قضائية أخرى “نفقة صغير” لابنها آدم وإثبات حضانة مصروفات مدرسية، فى المقابل اتهم اللاعب زوجته السابقة باستئجار بلطجية للاستيلاء على شقة الزوجية وتهديده بالقتل وأخيرا بارتكاب الزنا نشر على موقعالتواصل الاجتماعى “تويتر” صورا لها مع أحد الأشخاص وأقام ضدها.

روبى

روبي


كما نظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر، فى ستمبر الماضى دعوى الخلع المقامة من الفنانة "روبى" ضد زوجها المخرج سامح عبدالعزيز.

وقالت الفنانة "روبى" في دعواها، إنها تزوجت من المخرج سامح عبدالعزيز بموجب عقد شرعى في شهر سبتمبر 2014 وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجبت منه الطفلة "طيبة"، ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها، وأنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله .

إبراهيم-سعيد-وزوجته-شهد



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;