فى الانطلاقة الثانية لمؤتمر الشباب "ابدع..انطلق"..الرئيس السيسى يشدد على دعم الشباب والمراة..خبراء:المؤتمر يعطى دعم معنوى كبير للابداع..والرئيس يحذر للمرة الألف من اهل الشر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، امس، الجمعة، أعمال المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، والمنعقد يومى 27 و28 يناير الجارى بأسوان، بمشاركة مئات من شباب الجامعات والأحزاب السياسية، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، والعديد من الوزراء وكبار مسئولى الدولة وأعضاء مجلس النواب، والقيادات السياسية والخبراء الاقتصاديين وقيادات الأحزاب السياسية والمجتمع المدنى.
وفى حوار مفتوح اليوم السبت واصل الرئيس السيسى، الحديث مع شباب الصعيد بأسوان على هامش المؤتمر الوطنى الثالث للشباب، وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة تنمية مرافق الدولة بشكل جيد لمواجهة الزيادة السكانية الكبيرة، محذرا من اهل الشر للمرة الالف، ومشددا على ضرورة دعم الشباب والمرأة.
وأضاف الرئيس خلال فاعليات المؤتمر، أن هناك جهد لإمداد 4500 قرية بالصرف الصحى، مشيرًا إلى تم الانتهاء من 2000 قرية بينما كان كل ما تم انجازه خلال عقود سابقة هو 400 قرية، متابعاَ: "نحتاج إلى 180 مليار جنيه للانتهاء من إدخال الصرف الصحى لجميع القرى".
واشتكى أحد الشباب المشاركين فى المؤتمر الوطنى للشباب المقام بمدينة أسوان بصعيد مصر، من الغلاء الذى تشهده معظم السلع خلال الفترة الأخيرة.ووجه الشاب حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "الناس تعبت من الغلاء يا ريس"، فيما واجه السيسي شكوى الشاب فى نهاية مداخلته بابتسامة. وتابع الشاب حديثه قائلاً: "بنشكر حضرتك على اللقاءات المتعددة التى تعقدها بشكل مستمر وترسل خلالها رسائل طمأنة للشعب".
فيما قالت إيمان ثروت، إحدى المشاركات فى المؤتمر، إن الصعيد يعانى من مستوى فقر كبير، وخاصة محافظة أسيوط.وتساءلت: "امتى أشوف مشروع استثمارى جاذب، يخلى الشاب بتاع القاهرة أو الإسكندرية يجى يشتغل عندى فى أسيوط".
وعن تمكين المرأة، أشارت إلى أنها فى عهد الرئيس السيسي أخذت مكانة كبيرة، متساءلة: "أمتى أشوف محافظ واحدة ست، امتى أشوف رئيس جامعة واحدة ست، امتى أشوف رئيس وزراء واحدة ست"، وابتسم الرئيس عقب تساؤلها.
وأشار الرئيس إلى أن مصر تمر بمرحلة تغيير كبيرة ستأخذ وقت ليس بالكثير، مضيفاً: "أى دول فى عالم تحتاج إلى عشرات السنين من أجل أن تشعر بالتغيير".وقال إلى أن مقارنة مصر بدولة أخرى هى مقارنة ليست فى صالحنا لأن الدول الأخرى لديها الكثير ونحن ليس لدينا، ولكن لن نظل كذلك، فنحن ذاهبين إلى أن يكون لدينا وهو ما ظهر من خلال معدلات تقدمنا.
كما استمع الرئيس خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى عرض قدمه مجموعة من الشباب تضمنت الإنجازات التى تحققت خلال عام 2016، الذى كان الرئيس قد أعلنه عاماً للشباب، التى شملت البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وبنك المعرفة، ونموذج محاكاة الحكومة، ومبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع المليون ونصف مليون فدان، ومبادرة "مصنعك جاهز بتراخيصه"، وتطوير 2700 مركز شباب على مستوى الجمهورية، ومشروع الإسكان الاجتماعى للشباب الذى تم تنفيذ 145 ألف وحدة سكنية منه حتى الآن، فضلاً عما تم إنجازه فى الصعيد من مشروعات فى مجالات إنشاء محطات الكهرباء ومحطات معالجة المياه، وتطوير شبكة الطرق والكبارى، وتطوير المنشآت التعليمية، والبدء فى تنفيذ مشروع تكافل وكرامة للتخفيف عن المواطنين الأكثر احتياجاً، كما تحدث عدد من شباب الصعيد وأعربوا عن تقديرهم لعقد هذا المؤتمر بالصعيد بما يمثله من اهتمام الرئيس والحكومة بالصعيد على كافة المستويات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;