نهائى بطولة أستراليا أندى موراى يسعى لفك عقدة ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا يستعد لتحقيق رقم قياسى جديد بالتتويج السادس نهائى طاحن منتظر بين أقوى لاعبين على ساحة التنس

ضرب البريطانى أندى موراى المصنف الثانى عالميا، موعدا مع الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بنهائى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الرابعة خلال تاريخه المقرر له بعد غدٍ الأحد، ويعد ديوكوفيتش العقدة التى تواجه موراى فى حصد لقب البطولة منذ عام 2011.

ديوكوفيتش عقدة موراى فى حصد لقب استراليا المفتوحة تقابل الصربى نوفاك ديوكوفيتش مع البريطانى أندى موراى، من قبل 3 مرات بنهائى أستراليا المفتوحة أعوام 2011، 2013، 2015 وجميعها انتهت لصالح الصربى.

موراى يسعى لفك النحس يسعى موراى لفك عقدته أمام ديوكوفيتش، الذى فاز عليه فى 10 مباريات من الـ11 مباراة الأخيرة، التى جمعتهم، كما يأمل بإضافة اللقب الثالث من البطولات الأربعة الكبرى، إلى لقب أمريكا المفتوحة عام 2012، ويمبلدون عام 2013، ويسعى للفوز بلقب البطولة التى وصل للدور النهائى منها 6 مرات ولم يستطع التتويج فى أى مناسبة.

ديوكوفيتش ينتظر تحقيق الرقم القياسى فى البطولة على صعيد آخر، يستعد الصربى نوفاك ديوكوفيتش لتحطيم رقم قياسى جديد بحصد لقب بطولة أستراليا المفتوحة للمرة السادسة فى تاريخه بعد أن استحوذ على اللقب عام 2008 و2011 و2012 و2013 و2015، وأدى ديوكوفيتش مباراة قوية أمام السويسرى روجير فيدرر فى مباراة الدور نصف النهائى انتصر فيها بـ3 مجموعات دون رد.

مباراة طاحنة فى نهائى البطولة يذكر أن موراى خاض مباراة شرسة مع الكندى ميلوش روانيك بنصف نهائى البطولة واستطاع هزيمته بعد 4 ساعات و56 دقيقة من القتال على المباراة، ويعد موراى أول من يهزم روانيك منذ بداية الموسم، ليضرب موعد مع الصربى الذى تم تصنيفه ضمن أعظم 5 لاعبين فى تاريخ التنس بنهائى طاحن بين أقوى لاعبين على الساحة.












الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;