والصور"البيئة"تسلم تمساح مسطرد لحديقة الحيوان ومسئول بالوزارة: سيفحص للتأكد من خلوه من الأمراض قبل إيداعه ببحيرة ناصر ولم نعثر على ثان ومناشدات للمواطنين بعدم الإقدام على شراء التماسيح

سلمت وزارة البيئة اليوم، التمساح الذى تم اصطياده، أمس، من ترعة الإسماعيلية بمسطرد، إلى حديقة الحيوان أن التمساح سيتم الكشف الطبى عليه، للتأكد من صحته وسلامته من أى أمراض.

وقال الدكتور بيلى حطب، مدير عام المكتب الفنى بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن الوزارة سلمت، اليوم، التمساح الذى تم اصطياده. مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن التمساح سيتم الكشف الطبى عليه بحديقة الحيوان، للتأكد من صحته وسلامته من أى أمراض معدية قد تصيب التماسيح الأخرى، وفى حال إثبات سلامته سيتم وضعه ببحيرة ناصر بأسوان مشيرا الى أن طوله حوالى 50 سم وعمره يتراوح ما بين عام إلى عام ونصف . وأكد الدكتور بيلى حطب، أن عملية رصد ومتابعة الترعة مستمرة حتى يتم الإمساك بالتمساح الآخر الذى تم رصده، بالتعاون مع وحده التماسيح بأسوان بالإضافة إلى أن المسح سيستمر حتى يتم التأكد من عدم وجود تماسيح أخرى بالترعة.

ونفى الدكتور بيلى حطب، صحة الفيديو الذى تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى بشان تمكنهم من الإمساك بالتمساح الثانى بترعة الإسماعيلية بمسطرد مؤكدا أن لجنة من الوزارة تواصل عملية رصد ومتابعة الترعة للإمساك به.

من جانبها نشرت وزارة البيئة، فيديو للتمساح لحظة الإمساك به حيث قالت: إنه تم إيداعه بإحدى بأقفاص التماسيح الصغيرة بالحديقة حيث يرجع الخبراء تكرار هذا الحادث إلى أن يكون أحد المواطنين قد قام بشراء التمساح وهو صغير حيث تنتشر مثل هذه التجارة فى الأسواق الشعبية ثم قام بإلقائه فى مجرى النيل بعدما كبر حجمه أصبح خطرا على أفراد أسرته كما حدث من قبل فى شهر نوفمبر الماضى فى مركز ناهيا.

وناشدت وزارة البيئة المواطنين بعدم الإقدام على شراء تلك الحيوانات الضارية ولو على سبيل الفضول حتى لا يصيبهم ضررا من تلك الكائنات .

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة قد أعلن، أمس، لـ"انفراد"، تمكن الوزارة من الإمساك بأحد تمساحى مسطرد اللذين تم رصدهما بترعة الإسماعيلية أسفل كوبرى مسطرد، مضيفا أن طول التمساح نصف متر موضحا انه ا تم تلقى بلاغ من أهالى المنطقة بمسطرد عن وجود تمساح أو تماسيح فى ترعه الإسماعيلية وعلى الفور توجهت لجنه رصد من الوزارة لرصد التمساح فى الأماكن التى يشتبه فى تواجده فيها ثم تم استدعاء وحده التماسيح بأسوان والتابعة للوزارة التى تمكنت من الإمساك بالتمساح.
















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;