ماذا يطلب المواطن من المحافظين الجدد؟ أحمد نبيل: القضاء على الباعة الجائلين وحل مشكلة المواصلات مسعد المصرى: راعوا ربنا فى الغلابة وخافوا من غضبهم حسين إبراهيم: لابد من القضاء على جشع التجار

تباينت آراء المواطنين تجاه حركة المحافظين التى تم إجراؤها أمس وشملت تعيين 11 محافظًا جديدًا، فى محافظات الإسكندرية، السويس، الغربية، كفر الشيخ، أسوان، بورسعيد، الشرقية، الجيزة، المنيا، القليوبية، وبنى سويف.

أحمد نبيل: يجب القضاء على الباعة الجائلين وحل مشكلة المواصلات وعبر أحمد نبيل عن رأيه، قائلاً "المفروض كانت تحصل من بدرى لأن المحافظين لا يقومون بأعمالهم على أكمل وجه"، بينما تعجب من إقالة محافظ الشرقية قائلاً "إن فصله تم بشكل تعسفى نظرًا لرفضه بعض تجاوزات رجال الشرطة وسوء أداء عمال النظافة"، وطالب من المحافظين الجدد القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين وحل مشكلة الموصلات.

باحث ميدانى يطالب المحافظين بوضع خطة وجدول زمنى وقال الدكتور أحمد بدر، وهو باحث ميدانى، "إن المسئولية الشعبية بتفرض على القيادة يقولوا out لأى حد مش هيشوف شغله، وإحنا فوضنا الرئيس السيسى لأنه شايف أوضح مننا حتى مجىء البرلمان".

وتابع "أن التغيير المفروض يكون قبل ما يجى المحافظ يكون عامل خطة وجدول زى اليابان بالظبط، ولو قادر يكمل مش قادر يعتذر".

فيما قال مسعد المصرى "المحافظين مش بيعملوا حاجة خالص.. إسكندرية كانت بتغرق، والمحافظ كان قاعد فى فندق، إحنا محتاجين حد يتكلم من الأرض"، متابعًا "المحافظين مكنوش يعرفوا حاجة عننا، وأن حركة التغيير كانت متأخرة ولا بد من محاسبتهم".

ووجه مسعد رسالة إلى المحافظين القادمين قائلاً "راعى ربنا فى الشعب المصرى والغلابة، لأن أنت بتقول الأبواب مفتوحة وده مش بيحصل بتقابلها بس قدام الكاميرا، والغلابة هى اللى بتشيل المحافظين والرؤساء".

وقال نشأت بدر المحامى، "إن المحافظات الحدودية لازم يكون عسكرى، وبلاش العواجيز عاوزين شباب يكون شقيان وإيده نضيفة، ويقدم إقرار الذمة المالية"، متابعًا "لازم المحافظ مايخدش فلوس لأنه جاى يخدم، ولازم يتعين عليه مراقبين من الجيش".

وقال شعبان محمد، "أن المحافظين من أيام محمد على، ملهمش لازمه خالص، تعالى شوف شارع 10 فى حدائق القبة مش عارفين نمشى فيه، ولازم يكون فى مسئول عن المحافظة ويكون له مساعدين".

وطالب بإلغاء منصب المحافظين لأنهم بيكلفوا الدولة معاشات وخاربين الميزانية بتاعت الدولة.

وأشار حسين إبراهيم، إلى"أن العملية ليست فى تغيير المحافظين مش حط وشيل (الجواب بيبان من عنوانه) عاوز المواطن يشعر بالإيجابيات، والشباب مش لاقى سكن، ولازم يتراقب على أداء المحافظ كل شهر ويتحول للتحقيق لو لم يحقق إنجازات" فيما أوضح مصطفى حسين، أن التوقيت الذى تمت فيه تلك التغييرات خاطئ، والسؤال هل الجديد ده يخدم الشعب ولا النظام ولا البرلمان ولا المال السياسى، وطالب بضرورة أن يكثف المحافظين جهودهم فى القضاء على جشع التجار.

وطالب المواطن المسئولين بضرورة الاستجابة لمطالب الشعب وتحقيقها.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;