فى حواره لـ"انفراد".. محمد ممدوح: مش هدفي إني "أخس" ولا أبقي "جان"..أنا ممثل بيلعب كل الأدوار..نيللي كريم من أهم ممثلات مصر..دمها خفيف عشان كدا نجحنا في" بشترى راجل" والأدوار الغير نمطية تستفزنى

حقق الفنان محمد ممدوح والشهير بـ"تايسون" كثير من النجاحات فى الآونة الأخيرة من خلال الأعمال التى قدمتها فى دراما رمضان الأعوام الماضية، وفى العديد من الأفلام السينمائية، واستطاع أن يترك بصمه حقيقية من خلال شخصية "أمين" في مسلسل "جراند اوتيل"، والتي حولته بعدها الي "الحصان الاسود" فى دراما رمضان العام الماضى وهذا ما جذب أنظار الجمهور له خلال السنوات الماضية بسلاسة أدائه وحرفيته.

ظهور تايسون بشكل مختلف فى الفيلم الجديد "بشترى راجل" مع النجمة نيللى كريم و حقق نجاحا مميزا خصوصا وأنها أولى بطولاته المطلقة كما حقق الفيلم إيرادات مرتفعة منذ اول اسبوع عرض بالسينمات.

في حوارنا مع محمد ممدوح تحدث عن بداياته الفنيه والنجاحات التى حققها فى الفترة الأخيرة بعد مسلسل"جراند اوتيل" ، وأول بطولة مطلقة له.

1

*هل كنت تتوقع نجاح "بشترى راجل" من أول أيام عرضه فى السينما؟

لم أكن أتوقع هذا النجاح ولكن الحمد لله، وكنت متخوف من افكرة العمل وقلقان دا وكان لدى العديد من التحفظات على العمل قبل مشاهدتى له، وأنا دائما كممثل فى اختبار مثل الشاب الذى يدخل الامتحان ويقول "انا محلتش كويس" والمهنه دى اختبار دائم لنجاحك أوفشلك.

*ما الذى رشحك لفيلم "بشترى راجل"؟

2

دينا حرب المنتجة وكنا بنفكر مين من النجمات التى ستقدم شخصية "شمس" وفكرنا فى نيللى كريم ولم نتوقع أنها ستوافق على العمل بهذه السرعة، خصوصا وأننى فى بداية مشوارى الفنى ولست نجم كبير لكن نيللى نجمة كبيرة، وحينما تحدثنا إليها رحبت بالفكرة جدا.

*وكيف كان التعامل مع نيللى كريم؟

3

أعتبر نيللى من أهم نجمات مصر فى السينما والدراما، ودمها خفيف جدا فهى ممثله تجبرك على أن تخرج كل ما لديك فى التمثيل، وملتزمة جدا وشرف كبير لى أن أشاركها فى بطولة العمل.

*هل تتمنى ان يأتى اليوم الذي تقدم فيه عمل من بطولتك؟

4

معنى البطولة المطلقة بالنسبة لى يختلف عن الكثيرين فهو يعنى أن يشارك الفنان في عمل بمشهد مدته 10 دقائق فقط ويستحق ان يحصل من خلال على جائزة الأوسكار، والاهم لدي الفنان الشخصية التي يقدمها هل ستنجح أم لا؟، هل سيصدقها الجمهور أم لا؟، أما عن فكرة تواجدي في عمل فنى بمفردى لا أعلم حتي الان هل أنا جاهز لهذه الخطوة أم لا، ولكنى أفضل البطولة الجماعية خصوصا وأن أقوي المسلسلات في الفترة الاخيرة اعتمدت علي البطولة الجماعية، وانجح أعمال الدراما المصرية طوال تاريخها كانت تعتمد علي البطولة الجماعية فلا يستطيع ان يغفل أحد "المال والبنون"، و"ليالى الحلمية" .

*كيف تختار الشخصيات التى تجسدها..واي مدرسة تمثيل تخرجت منها ؟

5

في الاغلب اختار الادوار التي اقدمها بناء علي إحساسي وأحاول أن اختار الشخصيات التي لم تقدم من قبل وغير النمطية، واذا كانت متداولة لابد أن أقدمها بزاوية جديدة، مثلا شخصية "سوبر مان" و"باتمان" حلم كل رجل لكنها شخصيات خيالية لكن صناع السينما استطاعوا ايجاد زاوية لها لتكون جزء من المجتمع وتصلح لان تقدم في عمل فني ، وكذلك شخصية "الجوكر" صدقت لأن بها منطقية من معاناته وتحوله من الشر إلى الخير، وعن المدرسة التي اعتمد عليها فانا دائما أستعين بـ"ستانسلافسكي" وهى من أقدم المدارس التمثيلية التي تعتمد علي الاحساس .

*فى مسلسلك الأخير "جراند اوتيل" قدمت شخصية أشاد بها النقاد ونالت اعجاب المشاهدين..هل اقتبست تفصيلها من الواقع؟

6

نعم تعاملت مع شخصيات مماثله ، وتلك الشخصيات تعاني من مرض نفسي هو ليس توحد لأنها شخصية مسئولة ولكن منعزلة وتسميته فى الأساس "عزلة نفسية وإجتماعية" لأنه شخص يعيش فى مكان ما ولا يخرج منه وتعود على عادات وتقاليد تربى عليها وهناك قوانين لا يخرج عنها، فهو دائما ينصاع اللقوانين ولا يعرف المناقشة كما أن والدته متسلطة عليه دائما.وهناك صديق لى بالفعل ينتمى لهذه النوعية.

*هل كان لورشة خالد جلال فضل كبير عليك بدخولك مجال الفن من أوسع أبوابه وتحديدا مسرحية "قهوة ساده"؟

طبعا بعد ربنا سبحانه وتعالى ورشة "مركز الإبداع لخالد جلال" هى سبب إكتشافى تقريبا وبعدها مروان حامد في "ابراهيم الأبيض"، مع النجم الراحل محمود عبد العزيز وأحمد السقا، وبعدها برنامج مع شريف عرفة ثم بدأ انطلاقى، لذلك تعتبر ورشة خالد جلال هى "وش الخير".

*لماذا يستعين بك عمرو يوسف دائما فى كل أعماله؟ هل تشكلان دويتو مثلما نرى فى السينما؟

انا بحب اشتغل مع عمرو جدا وبستمتع معه فى أى عمل نقدمه سويا، لأنه مهتم دائما بعمله، ومهتم بتطوير نفسه، وملتزم جدا فى المواعيد ونقترح اقتراحات جديدة ونستشير بعض والحقيقة انا كمان بستعين بعمرو، وفى مسلسل "ظرف اسود" كلمنى وعرض على دور"يس" وأكد لى أنه سيعجبنى جدا وهذا ما حدث لذلك قررت أن اقدم مسلسلين فى رمضان العام قبل الماضى مع مسلسل "طريقى" لشيرين عبد الوهاب.

*كيف تخرج من فكرة النمطية فى الأداء فى كل أعمالك؟

الشخصية دائما هى التى تفرض على الممثل فشخصية "أمين" فى مسلسل "جراند اوتيل" قدمتها بهذا الشكل، بناءا على المعطيات من السيناريست تامر حبيب، وأن الشخصية كانت لابد وأن تظهر بالوداعه والطيبة التى ظهرت بها، واسعى دائما ان اقدم شخصية بشكل جديد، وشخصية "أمين" تحديدا فى مجتمعنا لا يفهما الرجال والنساء ولا يتعاطفوا معه لأنه يعشق فتاه خائنة حملت من رجل أخر ولم يعترف به كراجل فى مجتمعنا الشرقى، ولكن الجمهور تعاطف مع "أمين" لأنه شخص مهزوز نفسيا واهم شئ هو وهو إقناع الجمهور بالشخصية التى أقدمها فى أى عمل.

*كيف استطعت أن تجعل من نفسك ممثل كوميدى وتراجيدى معا؟

الشخصية هى التى تجبرنى على ذلك إذا كانت شخصية دمها خفيف سوف أجسدها، وليس لأننى شخص دمى خفيف، كذلك اذا كانت شخصية شريرة وطريقة مذاكرتى ومناقشتى للشخصية هى سبب النجاح.

*من من النجوم الكبار الذى تحلم أن تقف امامه فى السينما او الدراما؟

الفنان الكبير يحيي الفخرانى وكان حلمى أن اقف أمام الفنان الراحل نور الشريف، وحلمى تحقق مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز فى "إبراهيم الأبيض".

ما هو الدور الذى تجسده فى فيلم "الأصليين" مع المخرج مروان حامد؟

أنا ضيف شرف فى "الأصليين" مع خالد الصاوى ومنة شلبى وماجد الكدوانى، وأقدم 3 مشاهد فقط وأتوقع نجاحه بشكل كبير، حيث أنه سيعرض فى موسم عيد الفطر المقبل، وإنتهيت من تصوير البرومو الدعائى للعمل، ويعمل المخرج مروان حامد حاليا على المكساج والموسيقى التصويرية فى الوقت الحالى تجهيزا لعرضه فى السينما.

*هل فكرت بفقدان وزنك من أجل تقديم دور "الجان" فى فيلم رومانسى؟

هو الشاب "التخين" لا يحب مثلا، ويعتبر "بشترى راجل" قدمت شخصية رومانسية ومش هدفي أبقي جان.

*ماذا عن أعمالك الدرامية فى رمضان المقبل؟
انا اقدم فى رمضان المقبل عملين الأول "على سلم الخدامين" مع المخرج هانى خليفة والنجمة يسرا، وأجسد شخصية "كرم" وهو أحد اقارب "نعيمة" التى تجسدها يسرا، وتتحول حياته رأسا على عقب، والمسلسل يحكى عن حالة معينة من فئة الخدامين.

اما فى مسلسل "لا تطفئ الشمس" للسيناريست تامر حبيب، ومحمد شاكر خضير، أجسد شخصية "أحمد" الذى جسده شكرى سرحان فى الفيلم، فهو مسئول عن أسرة كاملة.

*لماذا اخترت أن يقتصر زفافك على المقربين بعيدا عن أعين الإعلام؟

عقدت قرانى منذ عام تقريبا، ومنذ شهرين انتقلت إلى المنزل، ولم أقم حفل زفاف، لشعورى بـ"الدوشة" والقلق وفضلت السفر خارج مصر لمدة شهر أفضل بكثير من إقامة حفل زفاف، ويوم عقد القران كان هناك عدد كبير من الحضور سواء من الأهل أو الأصدقاء.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;