بالمستندات ... إدارة غرب مدينة نصر التعليمية تحول قاعات أنشطة لرياض الأطفال .. ومجالس الأباء لــ " انفراد " إفساد للعملية التعليمية

أثار قرار الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، برفع كثافة القاعة الواحدة بالمدارس الرسمية والرسمية للغات إلى 50 طفل، وبالمدارس الرسمية المتميزة للغات إلى 40 طفل حفيظة أولياء الأمور، على أن يكون القبول طبقاً للمادة 7 من القرار الوزاري 285 لسنة 2014، والتي تنص على " أن يكون قبول التلاميذ في المدارس الرسمية للغات للأكبر سناً فالأقل، وألا يكون الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق، والالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل بالمدارس الرسمية للغات فقط".
فيما عمم محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي واللغات سابقا، منشوراً على المديريات التعليمية، إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات، يفيد باختيار عدد من المدارس الحكومية بكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية، ذات مواصفات عالية من حيث المساحة، عدد الفصول، وعدد المباني داخل المدارس، على أن تشمل هذه المدارس مستوى التعليم الرسمي للغات بجانب مستوى التعليم العربي، ويتم الاتفاق مع مجالس الأمناء بالمدارس التي يتم اختيارها للمساهمة وتذليل الصعاب التي تواجه تطبيق مقترح لاستيعاب الطلاب المتقدمين بالمرحلة الأولى من مرحلى رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة، خاصة بالمحافظات ذات الكثافة العالية.
كما تضمن المنشور ضم الحجرات الإدارة واستغلال الحجرات الفارغة كقاعات لرياض الأطفال، إعداد فصول ذات حوائط سابقة التجهيز KG1 يتم بنائها في أفنية المدارس ذات المساحات الواسعة على أن يتم توزيع هؤلاء الأطفال على مدارس جديدة يتم إنشائها في العام الدراس القادم، مع أخذ موافقة ولي الأمر بإلحاق نجله بهذه الفصول، وزيادة كثافة فصول رياض الأطفال بخلاف نسبة ال10% المخصصة للمحافظ لتصبح الكثافة النهائية لكل فاغة 45 طفل، وذلك في ضوء الامكانيات المتاحة بكل مديرية تعليمية .
وتنفيذا لهذا القرار قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قامت بإرسال فاكسات إلي الادارات التعليمية تطالب بتسكين رياض الأطفال بالفترة المسائية من 12 ظهرا إلي 2 : 45 عصرا ثم تلاها فاكسا أخر يؤكد علي حصر الاماكن المتوفرة في المدارس المختلفة لاستيعاب أطفال الفترة الصباحية وارسال المقترحات للمديرية وعدم التسكين إلا بعد العرض والموافقة من قبل المديرية .
قامت إدارة غرب مدينة نصر التعليمية بالرد علي الفاكس مؤكده أن لديها خطة توزيع فصول رياض الأطفال المسائي kg1 بادارة غرب مدينة نصر فكان مجمع الملك فهد الرسمي مكان بديل لمدرسة الشهيد شادي مجدي الرسمية وتم توفير المعلمات وغخصائية اجتماعية سبق وأن درست لرياض أطفال ومدرسة المستقبل تم توفير مكان بالمدرسة لفصل مسائي وتوفير معلمة من المدرسة ومدرسة الشهيد شادي مجدي الرسمية المتميزة للغات تم توفير مكان بنفس المدرسة وتوفير معلمة ( أخصائي اجتماعي) وكذلك مدرسة السيدة عائشة الرسمية للغات .
11

12

13

مجلس الأباء والامناء بمجمع الملك فهد الرسمي أعترض علي توفير حجرة لرياض الأطفال مؤكدا أنها حجرة أنشطة وبذلك تقوم الإدارة التعليمية بالقضاء علي الأنشطة التعليمية مضيفا أنه لا توجد قاعات أخري بالمجمع تصلح لإنشاء مثل هذه القاعات وحيث أن الفترة المسائية بها إهدار للعملية التعليمية والتي هي الهدف الأول من كافه المجهودات المبذولة مشيرا إلي وجود عجز كبير في مرحلة رياض الأطفال .
14

15

16

أعضاء مجلس الأباء والأمناء أكدوا لــ " انفراد " أن ما تقوم به الإدارة التعليمية هو قضاء علي الأنشطة الطلابية بالمدرسة والتي تنمي روح التفكير والإبداع لدي الطلاب علاوة علي تكثيف أعداد الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة الامر الذي يصعب علي إدارة المدرسة إستيعاب هذه الأعداد الضخمة .




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;