ليلة غرقت فيها بريطانيا أسوأ فيضان منذ عقود يضرب المملكة المتحدة ويصيب 2000 منزل بالدمار الأمطار تنزع البيوت من مكانها وتحول المدن الإنجليزية إلى فينيسيا صغيرة والأسوأ لم يأت بعد

حالة من الشلل التام، أصابت الشوارع البريطانية أمس، بسبب تراكم مياة الأمطار والفيضانات فى الشوارع بطول 6 أقدام، وإصابة البلاد بأسوأ فيضان مدمر، والذى تسبب فى انتشار الفوضى فى الشارع لمئات الأميال، وإصابة أكثر من 2000 منزل بدمار جزئى أو كلى، فى اسوأ فيضان لم تشهد المملكة المتحدة مثيلا له منذ عقود.

المياة تنتزع بيوت بريطانيا من مكانها وقالت جريدة الدايلى ميل البريطانية، أن الحمل الزائد للمياة على أساسات البيوت، تسبب فى انتزاع بعضاً منها من مكانها، وانهيار أسقف العديد منها، بعد سقوط أمطار شهر كامل فى يوم واحد، وتحول المدن الإنجليزية إلى نسخة مصغرة من فينيسيا.

وأضافت الجريدة موضحة، أن أجزاء من اسكتلندا أصيبت كذلك بأثار الفيضان المدمرة، وأغلقت جامعتى يوركشار ومانشستر العظمى أبوابها بسبب غرقها بالمياة.

استعدادت لحدوث المزيد من الفيضانات وأصدر مكتب الأرصاد ووكالة البيئة ببريطانيا أمس السبت، نحو 200 تحذير بوقوع فيضانات فى شتى أنحاء انجلترا وويلز واسكتلندا، مع استعداد البلاد لأمطار غزيرة وحدوث مزيد من الفيضانات، وانتشار قوات الجيش فى مقاطعة كومبريا لمساعدة السكان المحليين.

وأصدر المكتب تحذيرا باللون الأحمر فى مقاطعة "لانكشاير"، وهو ما يعنى وجود خطر على الحياة فى الاقليم بسبب سوء الأحوال الجوية.

فيضانات إنجليزية للمرة الرابعة هذا الشهر وكان المكتب أشار أمس إلى أنه من المتوقع هطول كميات كبيرة من الأمطار فى بعض أجزاء الشمال الغربى مساء أمس واليوم، وخاصة فى مقاطعة كومبريا التى عانت من فيضانات مؤخرا، مما يعنى إمكانية حدوث فيضانات جديدة للمرة الرابعة هذا الشهر.

الفيضانات تهدد الحياة واستعداد لعمليات الإخلاء وفى نفس الوقت أصدرت وكالة البيئة تحذيرات بخمس فيضانات متوقعة فى مقاطعة "لانكشاير"، وهو ما يعنى وجود خطر على الحياة.. وقال متحدث باسم الوكالة "الأرض مشبعة بالمياه، ومنسوب مياه الأنهار يرتفع بالفعل طوال الليل". وأضاف "ومع هذا التوقع الأخير، نشعر بقلق بالغ بشأن المناطق التى تأثرت بالفعل خلال الأسابيع الأخيرة، ونطلب من الناس أن يكونوا مستعدين، ونقل الأشياء الثمينة والاستعداد لعمليات الإخلاء".




















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;