المجالس الطبية المتخصصة: استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيا فى 27 محافظة تامر حامد: إصدار القرارات خلال 48 ساعة ويؤكد: حزم علاجية وجراحات جديدة على نفقة المجالس

أكد الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة، أنه تمت ميكنة خدمات العلاج على نفقة الدولة فى 27 محافظة بالجمهورية، مشيراً إلى أنه يتم استخراج القرارات بطريقة إلكترونية للتسهيل على المرضى.

وقال رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إليكترونياً وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية، لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

وأوضح الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن المجالس تصدر يوميا ما يقرب من 14 ألف قرار علاج على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور تامر حامد رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم ربط الأكواد العلاجية لمرضى العلاج على نفقة الدولة بالأكواد العالمية فى العلاج، وهو ما يضمن علاج المريض وفقا لأحدث النظم العالمية.

وأكد الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم التوسع فى الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، مشيرا إلى أنه يتعامل مع 1084 مستشفى بالجمهورية، منها 412 مستشفى مربوطة إلكترونيا بالشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، ولفت إلى أنه يتم الحصول على الأوراق الرسمية لقرارات العلاج على نفقة الدولة مختومة عن طريق 27 مجلسا طبيا بالقاهرة والمحافظات لإنهاء قرار العلاج، وتوفير الأموال اللازمة وتابع: حاليا لا يستغرق إصدار القرار أكثر من 48 ساعة.

وأوضح الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم عمل مركز اتصال صوتى متخصص لاستقبال شكاوى المرضى حول قرارات العلاج، حيث سيتم استقبال الشكوى من المواطن وتحديد طلبه من خلال بطاقة الرقم القومى لتحديد المشكلة التى تسببت فى تعطيل إصدار قرار العلاج والتعامل معها فورا وإنهائها، مشيرا إلى وجود حزم علاجية وجراحات جديدة على نفقة المجالس خلال الفترة المقبلة.

وكشف الدكتور تامر حامد، رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، أنه ملتزم بميزانية المجالس الحالية التى لم تتعد 2.6 مليار جنيه، مؤكداً وضع خطة للقضاء على العقبات التى تواجه إصدار القرارات، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان فى التخصصات الطبية المختلفة لمراجعة بروتوكولات العلاج الخاصة بالأمراض المختلفة.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;