هل يعين الرئيس يساريين فى مجلس النواب؟عبد الغفار شكر: "مش هيفرق" ونعول على الكتلة المنتخبة ورئيس "الكرامة": تعينهم يوازن المجلس لكن معايير الاختيار غائبة وهاشم وربيع: لا أتوقع ذلك

من المتوقع أن يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى قريبا أسماء التى سيتم تعينها بمجلس النواب ، وسط حالة من الجدل حول أسماء المعينين واتجاهاتهم الفكرية، وهو ما يطرح سؤالا حول إمكانية تعيين الرئيس السيسى للكتل الاقل تمثيلاً فى البرلمان مثل اليسار .

عبد الغفار شكر: تعينهم "مش هيفرق ونعول على المنتخبين فى البداية قال عبد الغفار شكر المستشار السياسى لحزب التحالف الشعبى ، أن هناك أحاديث تدور حول تعين عدد من قيادات اليسار داخل مجلس النواب لإحداث نوعا من التوازن، لافتا إلى أن المؤشرات تشير إلى عكس ذلك .

وأضاف شكر لـ "انفراد" أن تعين مجموعات من اليسار أو عدم تعينهم "مش هيفرق"، لافتا إلى أن حتى لو عين الرئيس 28 شخصية من اليسار فستظل الكتلة المعبرة عن العدالة الاجتماعية قليلة داخل المجلس، مشدداً على أنهم يعولون على التزام المجموعة التى فازت فى الانتخابات بأن تحشد الجميع حولها بالدفاع عن قضايا الفقراء .

رئيس "الكرامة" : تعينهم يوازن المجلس من جانبه قال محمد سامى رئيس حزب الكرامة، إن تعين عدد من اليساريين بالبرلمان، يزيد من فرص التوازن داخل البرلمان بعد تراجع نسبة تمثيل اليسار فى المجلس .

وأضاف سامى لـ "انفراد" أن معاير الاختيار غائبة لذلك فهو لا يمكنه التكهن بتعيين يساريين لإحداث هذا التوازن ، فى ظل تضارب التصريحات عن التعيينات .

عمرو هاشم ربيع : لا أتوقع تعيين يساريين وفى السياق ذاته قال الدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الاهرام للدراسات السياسية والإستراتجية، إنه يتمنى أن يكون من بين المعينين بالبرلمان عدد من اليساريين لإحداث توازن بالمجلس نظراً لقلة عدد النواب المحسوبين على اليسار .

وأضاف هاشم ربيع لـ "انفراد" :"اتمنى أن يكون المعينين من اليسار لكن لا اتوقع حدوث هذا"، لافتا إلى أن المؤشرات لا ترجح تعينهم .



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;