إقالة ميدو تتصدر صحف العالم "بى بى سى": هزيمة الأهلى تطيح بمدرب الزمالك بعد 37يوما الإعلام الهولندى: مهاجم أياكس يقال من تدريب الأبيض للمرة الثانية وتحذيرات من الخلط بين محمد صلاح و"فرعون روما"

اهتمت وسائل الاعلام العالمية، إقالة أحمد حسام ميدو، من تدريب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق الأبيض أمام غريمه التقليدى الأهلى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الدورى العام.

البداية مع الصحف الهولندية والبلجيكية، حيث كتب موقع "nieuwsblad" البلجيكى تعليقاً على خبر الاقالة، "أحمد حسام ميدو مهاجم جينت البلجيكى السابق تم طرده من تدريب الزمالك بعد الهزيمة أمام منافسه التقليدى الأهلى فى كلاسيكو الدورى المصرى".

وأبرز الموقع هروب أحمد حسام ميدو من نادى الزمالك فى موسم 2000-2001 لينضم لصفوف جينت البلجيكى ليمضى معه موسماً واحداً قبل أن يرتدى قميص أياكس أمستردام الهولندى.

كما أشار موقع "HLN" إلى نفس الخبر موضحاً أن ميدو تم إبعاده عن القيادة الفنية للمرة الثانية بعد أن كان مدرباً للفريق الأبيض فى الفترة بين يناير ويوليو 2014.

بينما عنون موقع "VI" الهولندى أن ميدو تم طرده للمرة الثانية كمدرب للزمالك بعد شهر فقط من توليه المهمة، وتحدث الموقع عن مسيرة ميدو مع الفريق الذى فاز بأول أربع مباريات لكن بعدها تعادل ثم خسر مبارتين متتاليتين أمام الإسماعيلى والأهلى ليتسع الفارق بين الزمالك والأهلى إلى 7 نقاط.

وتحدث الموقع عن تصريحات رئيس نادى الزمالك بعد مباراة سموحة التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، قائلاً: "هناك لاعبين لا يستحقون ارتداء قميص النادى، وإذا استمر ميدو فى مسلسل تراجع النتائج يمكنه الرحيل".

موقع "FCUPDATE" الهولندى هو الآخر تحدث عن إقالة ميدو بعد 7 مباريات فقط من توليه المهمة، موضحاً أن الخسارة من الغريم التقليدى الأهلى واتساع الفارق بينهما إلى 7 نقاط لمصلحة الأهلى هما السبب الرئيسى الذى وضع ميدو مهاجم أياكس أمستردام المعتزل فى الشارع فور انتهاء اللقاء.

كما تحدث موقع "AJAXSHOWTIME" عن الخبر حيث قال فى العنوان: "ميدو المدرب يطرد مجدداً من تدريب الزمالك"، وأكمل قائلاً أن ميدو جاء بعد البرازيلى باكيتا الذى رحل بعد 5 مباريات فقط هو الآخر، وتحدث الموقع عن مسيرة ميدو مع أياكس التى بدأها فى 2001، لكنه رحل فى الموسم الذى تلاه بعد خلافات مع المدرب رونالد كومان، ثم عاد مرة أخرى للفريق فى موسم 2010-2011 لكنه لم يحقق المردود المطلوب.

فى نفس السياق، حذرت صحيفة "فوبتول" الهولندية من الخلط بين محمد صلاح المدير الفنى الجديد لنادى الزمالك، عقب إقالة أحمد حسام ميدو من تدريب الفريق الأبيض، ومحمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى.

وقالت الصحيفة أن أحمد حسام ميدو، مهاجم أياكس أمستردام الهولندى السابق، تمت إقالته بعد أكثر من شهر على توليه منصب المدير الفنى لنادى الزمالك، بعد الهزيمة التى تعرض لها الفريق الأبيض أمام الأهلى، وأضافت الصحيفة، "الزمالك قرر تعيين محمد صلاح مديراً فنياً مؤقتاً للزمالك لحين التعاقد مع مدرب أجنبى، وهنا ينبغى عدم الخلط بين مدرب الزمالك الجديد ولاعب روما الإيطالى".

خبر إقالة ميدو من تدريب الزمالك حظى أيضاً باهتمام وسائل الاعلام الإنجليزية، وعنونت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى”، "بعد 37 يوماً..الزمالك يقيل ميدو بعد الخسارة أمام الأهلى”، مشيرة إلى أن ميدو قاد الزمالك للفوز فى 4 مباريات والهزيمة فى مباراتين والتعادل بمباراة واحدة، خلال الـ 37 يوماً التى تولى فيها منصب المدير الفنى.

وأضافت الإذاعة البريطانية، أن أحمد حسام ميدو هو المدرب الثالث الذى يترك تدريب الزمالك هذا الموسم، بعد البرتغالى فيريرا والبرازيلى ماركوس باكيتا، مشيرة إلى أن ميدو يعد أصغر مدرب مصرى يتوج ببطولة، بعدما قاد الزمالك للفوز ببطولة كأس مصر.

كما اهتم موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالى، بخبر إقالة ميدو الذى سبق له ارتداء قميص روما الإيطالى من تدريب الزمالك.


















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;