بالصور.. العيد فى المحافظات.. المنوفية تحتفل بالسيلفى.. والدمايطة يركبون الخيل على الكورنيش.. وزحام على الرنجة بالبحيرة.. وحديقة الحيوان تستقبل المواطنين بالزقازيق.. ووحدة بنى سويف تستقبل الأهالى بالت

احتفل العشرات من المواطنين بعيد الفطر المبارك بالانطلاق إلى الساحات المختلفة والحدائق العامة والمتنزهات والتى استقبلت المواطنين عقب أدائهم لصلاة العيد. وانتشرت حالة من التقاط الصور السيلفى بشكل كبير بين المواطنين، وبصورة ملفتة للنظر، والتى تواجدت بالعديد من الشوارع والطرقات بالقرى والمراكز بمحافظة المنوفية. على الجانب الأخر تقدم العديد من المواطنين بالتهانى إلى نقاط الشرطة المتواجدة بالقرى المختلفة، وتوافد العشرات من الأهالى على نقطة شرطة شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، لتقديم التهانى إلى الضباط والقائمين على النقطة. وفى بنى سويف توافد المئات من أهالى المدينة عقب انتهاء صلاة عيد الفطر المبارك على الميادين والحدائق العامة للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك، وتوافد اهالى المدينة على الحديقة الوسطى المتواجد بها تمثال هرم ميدوم، حيث التقط الأهالى الصور التذكارية، كما شهدت حديقة النصر توافدا للأهالى، حيث استقبلتهم الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف بالطبل البلدى والمزمار والتنورة، التى رسمت البهجة والسرور على وجوه الأطفال، كما عزفت فرقة الموسيقى النحاسية بمركز شباب صلاح سالم العديد من الأغانى الوطنية وأغانى الأعياد، كما توافد المواطنين على حديقة الحيوان وحديقة الطفولة والنوادى الاجتماعى بالزقازيق، منذ الساعات الأولي لليوم الأول من أيام عيد الفطر المبارك، للاحتفال بالعيدوالاستمتاع بالمساحات الخضراء، ومشاهدة الحيوانات . وأكد أيمن لطفي مدير الحديقة في تصريح خاص، أنه كان تم إعلان حالة الطوارئ منذ أسابيع تنفيذ لتعليمات الدكتور محمد رجائي مدير الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، حيث تم إلغاء الإجازات ودهان الأقفاصومضاعفة عدد سلات المهملات في أركان الحديقة للحفاظ على نظافة وجمال الحديقة، وكثفت مديرية امن الشرقية من تواجدهاللتأمين المواطنين في الميادين والشوارع الرئيسية، حيث تم نشر رجال المرور بجميع الميادين لمنع التكدسات والاختناقات المرورية،وكذلك الدفع بمجموعات قتالية والشرطة النسائية لمنع أي شغب أو بلطجة . وشهد طريق كورنيش دمياط وحتى منطقة الأعصر زحاما شديدا من المواطنين الذين يحتفلون بعيد الفطر على كورنيش النيل، وحديقة بنت الشاطئ بمحيط ميدان الساعة للاحتفال بأول أيام عيد الفطر.

وافترش العشرات الأرض وركب الأطفال الخيل وتم التقاط الصور التذكارية وآخرون يستمتعون بركوب الآلعاب الترفيهية على الكورنيش،بينما استقل عدد من الشباب المراكب النيلية. وتوافد الآلاف من مواطنى البحيرة منذ الصباح الباكر على المنتزهات والحدائق العامة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وقد شهدت مدن دمنهور ورشيد والمحمودية إقبالا متزايدا من الأهالى على المناطق السياحية، خاصة قناطر إدفينا التاريخية إلى جانب شواطئ رشيد وإدكو على البحر المتوسط، كما شهدت أسواق الفسيخ زحاما شديدا من الأهالى لشراء احتياجاتهم من السردين والرنجة والفسيخ للاحتفال بالعيد رغم ارتفاع أسعارهم بشكل كبير.






































































الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;