كواليس لقاء رئيس الحكومة بنواب بنى سويف والفيوم محمد عبود الجواد: "رئيس الوزراء عايز المجلس يقف بجواره فى القرارات الصعبة"نائب عن الفيوم: شريف إسماعيل سيعلن قرارات اقتصادية صعبة أمام البرلمان

كشف نواب محافظتى بنى سويف والفيوم كواليس لقائهم بالمهندس شريف إسماعيل، مشيرين إلى أنهم تقدموا بعدد من المطالب الخاصة بدوائرهم، كما تطرق الاجتماع الذى عقد بمقر مجلس الوزراء، لمناقشة برنامج الحكومة، بالإضافة إلى عدد من المشكلات التى تواجه المحافظات المختلفة.

نائب ببنى سويف: رئيس الحكومة وعد بمحاسبة المسئولين عن حادث القطار كشف الدكتور عبد الله على عبد الله، عضو مجلس النواب عن دائرة ببا بمحافظة بنى سويف، تفاصيل اللقاء الذى جمع نواب محافظتى بنى سويف والفيوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه تم استعراض مشاكل المحافظتين ومطالبة الحكومة بحلها.

وقال الدكتور عبد الله على عبد الله، فى تصريحات خاصة، إنه تم عرض مشاكل ومقترحات النواب على رئيس الحكومة ونتمنى من برنامج الحكومة تلبية مطالب المواطنيين والاستغلال الأمثل للموارد خلال خطتها، لافتا إلى أن النواب طالبوا بوضع خطة زمنية لبرانمج الحكومة والسعى لتثبيته حتى لو تغير رئيس مجلس الوزراء.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه من الضرورى الكشف عن مصادر تمويل برنامج الحكومة خاصة فى ظل مشكلة الإيرادات والموارد لنتمكن من رقابتها ووجود رؤية فى برنامج الحكومة نفهس، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق لأزمة انقلاب قطار بنى سويف وأن رئيس الوزراء شكل لجنة للتحقيق فى الأزمة، مؤكدًا أن المهندس شريف إسماعيل وعد بإعلان تفاصيل الحادث وفرض العقوبات على المتورطين أيًا كانت مواقعهم، ولفت إلى أنه طالب بتطوير المستشفيات وتبنى مشروع الدورة الزراعية، وتوفير الدعم الكامل للفلاح وإنشاء شركة قابضة وعدم تصدير النباتات العطرية.

نائب عن الفيوم: رئيس الحكومة سيعلن قرارات اقتصادية صعبة أمام البرلمان وقال النائب أشرف عزيز إسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد بمحافظة الفيوم، إن رئيس الحكومة أكد أن الفترة القادمة سيكون بها قرارات اقتصادية صعبة دون أن يفسر لنا طبيعة هذه القرارات، لافتا إلى أنه تلك القرارات ربما يتم الإعلان عنها خلال تقديم الحكومة لبرامجها أمام البرلمان وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد الجديد بمحافظة الفيوم، فى تصريحات خاصة، أن هناك عددا كبيرا من المطالب الخاصة بكل دائرة تقدم بها نواب محافظتى الفيوم وبنى سويف خلال لقائهم برئيس الحكومة، منها ما يتعلق بملفات هى أزمة لدى كل نائب وهى " مياه – صرف – صحة – تعليم – إسكان " وقدمنا طلبات خاصة بالمواطنين.

أشاد عماد سعد حمودة، عضو مجلس النواب عن بندر الفيوم بلقاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بأعضاء مجلس النواب لمحافظتى الفيوم وبنى سويف.

وقال "حمودة" فى تصريحات لـ"انفراد": "طرح نواب المحافظتين جميع المشكلات العامة التى تعانى منها محافظتى الفيوم وبنى سويف أثناء اللقاء، كما طرح كل نائب المشكلات الخاصة بمحيط دائرته ومحافظته ووعد المهندس شريف إسماعيل بحل هذه المشكلات.

وأشار إلى أنه طرح أثناء اللقاء 3 نقاط، الأولى هى مشكلة بطاقة التموين الذكية وصعوبة استخراجها حال فقدانها، وذلك نتيجة أن هناك شركتين محتكرتين لهذا الأمر، بينما النقطة الثانية هى محطة مياه طامية، والتى تم إنشاؤها بميزانية مليار و200 مليون جنيه وتعمل الآن بـ30% من طاقتها فقط نتيجة التسر على أعمال غير قانونية، بينما النقطة الثالثة هى مطالبتى لرئيس الوزراء بسداد عجز الموازنة دون أن يتأثر محدودى الداخل.

وأضاف: "رئيس الوزراء وعد خلال لقائنا به بحل المشكلات التى عرضنها عليه، موضحا أنهم طرحوا على مائدة الحوار أثناء لقائهم برئيس الوزراء مشكلة الـ30 ألف معلم الذين تم نقلهم بطريقة سيئة ومشكلة دعم زراعة القمح.

وبدوره قال عاطف محمد عبد الجواد، عضو مجلس النواب عن مركز بنى سويف، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدنا خلال لقائه نواب محافظتى بنى سويف والفيوم بأن تكون محافظة بنى سويف على الخريطة السياحية لمصر.

وأضاف "عبد الجواد" فى تصريحات لـ"انفراد":" رئيس الوزراء حدثنا على الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد وعايز مجلس النواب يقف بجواره فى القرارات الصعبة، نظرا لأن الدين المحلى تصاعد بشكل كبير، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة وعدهم بإنهاء كوبرى عدلى منصور والكوبرى الجديد بمحافظة بنى سويف، كما وعدنا بالتوسع فى مشروعات الصرف الصحى".




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;