الصحف الأمريكية: البيت الأبيض يوسع بعثات قوات العمليات الخاصة فى الشرق الأوسط ساشا بارون كوهين وزوجته يتبرعان بمليون دولار للاجئين السوريين طرد داعش من الرمادي انتصارا ثالث لقوات العراق على داعش

نيويورك تايمز:البيت الأبيض يوسع بعثات قوات العمليات الخاصة فى الشرق الأوسط قالت صحيفة نيويورك تايمز أن على الرغم من أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما قال مرارا وتكرارا أنه يعارض إرسال قوات برية للقتال فى مناطق بعيدة من العالم، إلا أن إداراته لا تزال تقوم بإستثناءات لقوات العمليات الخاصة، مضيفة أن المسئولين الأمريكيين يلجأون فى كثير من الأحيان إلى إخفاء دور القوات القتالية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية فى تقرير الاثنين، إلى أن قوات الولايات المتحدة يقومون بدور قتالى أوسع حاليا فى أفغانستان، حيث كان من المفترض للحرب أن تكون قد انتهت.

وتم توجيه قوات أخرى إلى سوريا للمساعدة فى محاربة تنظيم داعش، كما وجه الرئيس أوباما حوالى 300 جندى قتالى إلى الكاميرون لدعم القوات الأفريقية فى معركتهم ضد جماعة مسلحة تعهدت بالولاء لداعش.

وأضافت إلى أن بينما تزداد منطقة الشرق الأوسط توترا، حيث تسيطر الجماعات المتطرفة على مساحات من الأراضى فى أفريقيا وتؤجج حملات رئاسية المخاوف من تنامى التهديد الإرهابى العالمى، فإن البيت الأبيض وسع بشكل مطرد البعثات العالمية لقوات العمليات الخاصة الأمريكية.

وكشف مسئولون عسكريون أمريكيون عن أن البيت الأبيض يدرس حاليا اقتراح مقدم من وزارة الدفاع "البنتاجون"، لإبقاء قاعدة واحدة على الأقل فى أفغانستان لسنوات قادمة. وتحدث مسئولون رفيعو المستوى للصحيفة عن خطط خاصة بقوات العمليات الخاصة، شريطة عدم ذكر أسمائهم لأن معظم التفاصيل تصنف سرية.

وينطوى الإقتراح على استخدام قاعدة أفغانستان كمركز لقوات العمليات الخاصة وعملاء الاستخبارات الأمريكية فى أنحاء وسط وجنوب آسيا، كجزء من شبكة أكبر من القواعد التى تعتقد البنتاجون أنها جزء من مكافحة تنظيم داعش والجماعات المتطرفة التابعة له فى ليبيا واليمن.

ديلى بيست:"ساشا بارون كوهين" وزوجته يتبرعان بمليون دولار للاجئين السوريين تعهد الممثل الكوميدى البريطانى ساشا بارون كوهين، وزوجته إيزلا فيشر، بالتبرع بمليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين، وذلك بحسب إعلانات من عدة منظمات خيرية أمس الأحد. وأوضحت الوكالة الفرنسية، أن الزوجين تعهدا بالتبرع بـ500 ألف دولار لصالح منظمة "إنقاذ الأطفال" لشراء لقاحات ضد الحصبة للأطفال المحاصرين وسط الصراع فى شمال سوريا، ونصف مليون دولار لمنظمة "لجنة الإنقاذ الدولية" للمساعدة فى توفير الرعاية الصحية والمأوى والمرافق الصحية للاجئين السوريين. وبحسب إحصاءات الأمم المتحدة، فر أكثر من 4 ملايين سورى من الصراع فى بلادهم بحثًا عن الأمان فى دول الجوار، فيما اضطر ملايين آخرون لترك بيوتهم والانتقال إلى أجزاء أخرى داخل البلاد. وقال جاستين فورسيز، الرئيس التنفيذى لمنظمة "إنقاذ الأطفال"، إن الأموال سوف تنقذ آلاف الأحياء وتحمى الأطفال المعرضين للخطر. وأضاف أن إعلان هذا التبرع السخى من شأنه أن يسلط الضوء على مأساة قضية اليوم المتعلقة بالأطفال واللاجئين السوريين. ووصف ديفيد ميليباند، وزير الخارجية البريطانى السابق ورئيس لجنة الإنقاذ الدولية، تبرع ساشا كوهين وزوجته بأنه "تعبير كبير عن الإنسانية".

وول ستريت جورنال:طرد داعش من الرمادي إنتصارا ثالثا للقوات العراقية على داعش قالت صحيفة وول ستريت جورنال أن طرد عناصر داعش من مدينة الرمادي العراقية، الأحد، يعد أكبر ثالث إنتصارا للقوات العراقية ضد التنظين الإرهابى، خلال عدة أشهر.

وفر عناصر داعش من آخر معاقلهم فى وسط مدينة الرمادي بعد عمليات مكثفة من الجيش العراقى بدعم دولى، وهو ما يسجل ثالث أكبر إنتصارا لهم فى غضون أشهر ضد التنظيم المتطرف الذى لا يزال يسيطر على مدينة الموصل، شمال العراق.

وقالت الصحيفة الأمريكية أن على الرغم من أن القوات العراقية حققت زخم على المسلحين، فإن تنظيم داعش لا يزال يسيطر على المدن الكبرى وأراضى واسعة فى كل من العراق وسوريا وألهم بعض أتباعه لشن هجمات إرهابية فى باريس وكاليفورنيا.
















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;