"سيدتى" تشيد بخطاب الرئيس بعدما وصفهن بضميــــر الأمــــة "سكينة": خطابه صريح واتسم بالصدق "تهانى": رسم خطوات المستقبل وحدد مهام السلطات وقيادية بتمرد تطالب النائبات بتنفيذ توصيات الرئيس

"المرأة" كانت هى العنصر المشترك بين كلمتى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حيث خصها الرئيس فى خطابه عندما وجه لهن رسالة بقوله: "أخاطب من خلالكُن المرأة المصرية صــــوت ضميــــر الأمــــة النابـــض بعشـــق الوطــن التى أثبتت دوماً أنها صمام أمان مصر وشعبها، عبرن عن قضاياكن وكـــن صوتـــاً للحق تحت هذه القبة تمسكـن بحلمكن فى وطن مستقر وآمن ودافعــن عن ذلك بكل ما آتاكن الله من عزيمة وإرادة وتحدى".

كما كانت للمرأة نصيب كبير من كلمة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس عندما قال: "ويكفى هذا المجلس فخرا أنه يضم بين أعضائه من النساء ما يقارب من الـ90 نائبة، وهو ما يضع البرلمان المصرى بين برلمان العالم الأفضل تمثيلا للمرأة، ويزيد هذا المجلس فخرا أنه يحظى بتمثيل حقيقى وفعال للشباب".

طرحنا السؤال على عدد من السيدات على شعورهن بتخصيص رئيس الدولة ورئيس مجلس النواب كلمات لهن، فوصفن الخطاب بالتاريخى داعين عضوات مجلس النواب بالاستجابة لتوصيات الرئيس.

بدورها وصفت سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى البرلمان بالصادق والأمين فى اعلاء قيمة الشعب وسيادته فى المصارحة، وتوضيح برنامج عمل متكامل للدولة المصرية. وأكدت فؤاد فى تصريح لـ"انفراد" أن الرئيس وضع البرلمان أمام تحدياته بعد تسليمه السلطة التشريعية للبرلمان، ووضع معالم واضحة للحكم والبناء ومواجهة المشكلات، كما أكد على أهمية النائبات فى البرلمان وما لهم من دور تحت القبة والتأكيد على نسبتهم فى البرلمان وصلت لـ 90 نائبة. وأوضح فؤاد أن الرئيس السيسى شرح التحديات التى يواجهها الوطن، فى الوقت الحالى كما أنه وضع الشعب المصرى أمام مسئولياته حول المخاطر التى تواجه الأمة والتى ينبغى التكاتف لمواجهتها.

فيما أشادت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى ألقاه أمام نواب مجلس البرلمان.

وقالت "الجبالى" فى تصريحات لـ"انفراد": "كلمة السيسى اليوم حددت بشكل قاطع أننا واجهنا مؤامرة واستطعنا التغلب عليها، كما أنها رسمت خطوات المستقبل وحددت مهام كل سلطة وذلك بنقل السلطة التشريعية للبرلمان". وأضافت: "الرئيس اليوم فتح مجموعة من القضايا التى تضع معالم على الطريق وأصبح كل طرف يعلم المهام التى يقوم بها".. مضيفة: "خطاب السيسى جاء فى لحظة فارقة". قيادية بتمرد:على النائبات الاستجابة لطلب السيسى وإصدار تشريعات تخدم المرأة. وأكدت مها أبو بكر، القيادية فى حركة تمرد، أهمية خطاب الرئيس وتعبيره عن إيمانه بدور المرأة تحت قبة البرلمان، موضحة أن خطاب الرئيس لم يوجه فقط للنائبات المتواجدات فى المجلس ولكن لكل نساء مصر. وأضافت أبو بكر، فى تصريحات لـ"انفراد" أن إشادة الرئيس بدور السيدات فى المجتمع المصرى هى سبقة تاريخية، مطالبة نائبات مصر بالعمل على إصدار تشريعات تخدم قضاياهم وتعبر عن اهتمام المجتمع المصرى بالنساء.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;