الصحف الإيرانية: تدخل تركيا والسعودية فى سوريا قد يشعل حرب وصحيفة تزعم: أوضاع الرياض الاقتصادية عائق أمام دخولها حربا أخرى والتيار الإصلاحى يعلن اليوم قائمته للانتخابات البرلمانية

جام جم: تدخل تركيا والسعودية فى سوريا قد يشعل حربا عالمية جديدة قالت صحيفة جام جم الإيرانية أن الحكومة التركية والمملكة العربية السعودية منشغلة هذه الأيام بالتمهيد للتدخل العسكرى البرى فى سوريا، بينما يجهز الجيش السورى لتحرير مدينة حلب باستعادته لعددا من المدن والقرى فى الجزء الشمالى الغربى لسوريا.

ورأت الصحيفة هزيمة الإرهابيين الأيام الماضية أجبر داعميهم الاقليميين والدوليين للتحرك وتدخل قوات برية بشكل خطير. وأشارت إلى أن التدخل من الممكن أن يشعل حربا عالمية جديدة.

جمهورى اسلامى: الأوضاع الاقتصادية فى السعودية ستجعل من الصعب تورط الرياض فى حربا أخرى تسائلت صحيفة جمهورى اسلامى حول ما إذا كانت المملكة العربية السعودية قادرة على الزج بقوات برية قوامها 150 ألف جندى فى سوريا. وزعمت الصحيفة أن الأوضاع الاقتصادية فى السعودية ستجعل من الصعب على الرياض التورط فى حربا أخرى قد تكون أخطر بكثير عن اليمن.

وقالت الصحيفة أنه اليوم تغيرت المعادلات الميدانية بالهجمات الجوية الروسية والعمليات المشتركة تحت قيادة ائتلاف 1+4 المكون من سوريا وقوات المقاومة. والجو العام لتطورات الأوضاع فى سوريا يشير إلى نهاية أزمة الإرهاب.

ابتكار: التيار الاصلاحى يعلن اليوم قائمته الانتخابية أعلن الهام فخارى عضو المجلس السياسى الأعلى للتيار الاصلاحى عن الانتهاء من إعداد قائمة انتخابية للتيار الاصلاحى.

وأضاف اجريت اجتماعات مكثفة للمجلس الأعلى لسياسة الاصلاحيين بمشاركة الأحزاب الاصلاحية والمعتدلة، وتشكلت القائمة النهائية التى سوف يتم إعلانها اليوم فى منطقة طهران وشميرانات.

وسوف تجرى الانتخابات البرلمانية فى 26 فبراير الماضى، وتم اقصاء أغلب الاصلاحيين، فى المرحة الأولى إلا أن مجلس صيانة الدستور قبل طعن 1400 مرشح بعد مشاورات أجرتها الحكومة فى المرحلة الثانية من إعادة دراسة أهلية المرشحين وعادت وجوه إصلاحية رُفضت فى المرحلة الأولى.

وتم قبول أكثر من 580 سيدة ضمن المرشحين لهذه الانتخابات.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;