بالصور وزيرة التضامن خلال جولتها لإخلاء وحدات برج العرب من البلطجية: حصر الوحدات السكنية الآيلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة وتؤكد: إجراء أبحاث اجتماعية لتوفير المساعدات النقدية والعينية

أجرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى جولة اليوم الأحد، فى محافظة الإسكندرية استقبلها خلالها اللواء أركان حرب محمد الزملوط، رئيس المنطقة الشمالية العسكرية بمحافظة الإسكندرية، للقيام بجولة تفقدية على بعض دور المسنين وكذلك تسليم الأثاث للمتضررين من السيول بالمحافظة.

وأعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن تكليفها لجنة من مديرية التضامن بالإسكندرية بحصر الوحدات السكنية الآيلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة للمواطنين خاصة محدودى الدخل، مثلما حدث مع العديد من الأسر المتضررة من السيول الأخيرة بمنطقة شدس، حيث تم توفير 32 وحدة سكنية فى منطقة زاوية عبد القادر بقيمة 2 مليون و232 ألف جنيه وتوفير الأثاث اللازم لهم. وأضافت غادة والى خلال استقبال اللواء أركان حرب محمد الزملوط رئيس المنطقة الشمالية العسكرية بمحافظة الإسكندرية للوزيرة، تمهيدا للقيام بجولة تفقدية على بعض دور المسنين وكذلك تسليم الأثاث للمتضررين من السيول، كما سيتم التعاقد على شراء بعض الوحدات السكنية فى مشروع "غيط العنب" الذى تنفذه القوات المسلحة وذلك لمحدودى الدخل المقيمين فى وحدات سكنية معرضة للسقوط، مع إجراء أبحاث اجتماعية لهؤلاء الأسر لتوفير مساعدات نقدية سواء معاشات ضمانية أو مساعدات عينية.

ورحبت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بثقة رجال الأعمال والقطاع الخاص فى الوزارة، لشراء وحدات سكنية لتسكين المتضررين من السيول بالإسكندرية فى هذه الوحدات، مؤكدة على التعاون الجيد والتام والمشترك بين الوزارة والقطاع الخاص وهى مرحلة جديدة لتدشين المزيد من التعاون لخدمة المواطنين.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن بمحافظة الإسكندرية لإخلاء الوحدات السكنية التابعة للوزارة فى برج العرب، وعددها 122 شقة لتوفيرها لمحدودى الدخل، والتى تم الاعتداء عليها من قبل بعض البلطجية عقب أحداث ثورة 25 يناير.

وأضافت الوزيرة، على هامش تفقدها دار الهدايا بمنطقة الرأس السوداء بسيدى بشر، أن الوزارة تقوم بدعم دور المسنين التى تقدم خدمة ورعاية جيده لكبار السن، مشيرة إلى شراء 32 وحدة سكنية بتكلفة 2 مليون و284 ألف جنيه بمنطقة زاوية عبد القادر لنقل المتضررين فى منطقة شودس إليها، كما تسعى الوزارة إلى شراء بلوك كامل بمشروع غيط العنب بحوالى 48 شقة، مشيدة بتبرع أحد رجال الأعمال السكندريين بمبلغ 10 ملايين جنيه لتوفير وحدات سكنية للمتضررين.

وخلال تفقدها لدار مسنين داعبت غادة والى توزيعها الهدايا للمسنين بمنطقة السيوف بمحافظة الإسكندرية، نجل إحدى العاملات بالدار، ولا يتعدى عمره 4 سنوات، حيث قامت الوزيرة بمصافحته قائلة: "يالا نلعب"، مما جعل الطفل يقوم بمصافحة الوزيرة، وتفقدت حجرات كبار السن، للتأكد من تقديم الرعاية الكاملة لهم وحسن المعاملة من القائمين على هذه الدور، لافتة إلى أنه سيتم دعم الدار لتطوير المبانى التابعة لها من أجل التوسع فى أعداد المسنين المقيمين داخل الدار.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعى بعمل دراسات ومقايسة لدار "الهدايا مسنين" بمنطقة السيوف بالإسكندرية لتطوير البنية التحتية والتوسع فى رعاية كبار السن من الرجال والسيدات.

وخلال جولتها سألت النزلاء حول مدى تقديم الرعاية والخدمة لهم، حيث أبدوا سعادتهم وقامت الوزيرة بمداعبة المسنين وتوزيع هدايا لهم بمناسبة عيد الحب، قائلة: "جئت لكم فى عيد الحب للاحتفال معكم اليوم والاطمئنان عليكم"، الأمر الذى لاقى قبولا من النزلاء، فيما اشتكت بعض العاملات من انخفاض الرواتب التى تتراوح من 300 إلى 500 جنيه، مطالبين بتحسين الرواتب، حيث وعدتهم الوزيرة ببحث جميع مطالبهم على أن يقوموا بتقديم خدمة جيدة للنزلاء بالدار، لافتة إلى أن الوزارة تدعم دور المسنين الفعالة التى تقوم بتقديم خدمة جيدة لكبار السن. وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أنها ستتواصل مع شركة للاتصالات بشأن برج تقوية شبكتها والذى أقامته الشركة أعلى مبنى دار للمسنين بالإسكندرية بعد الاتفاق مع جمعية دار الهداية التابع لها، كما ستتواصل مع جهاز تنظيم الاتصالات لتوضيح أثرها الصحى وإلى جانب إرسال مراجع مالى للجمعية. وكلفت وزيرة التضامن الاجتماعى مديرية التضامن بالإسكندرية بإعداد مقايسة للمبنى القديم لدار الهداية للمسنين "مبنى الرجال" تمهيدا لإعادة بنائه.

وقالت الوزيرة خلال زيارتها اليوم للدار إنها جاءت للاطمئنان على أحوال المسنين والوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، كما استمعت إلى شكاوى عدد من العاملين بالدار وتتلخص فى ضعف وتأخر الرواتب، وطلبت منهم كتابة شكوى متكاملة لفحصها ودراستها ثم تلبية احتياجاتهم وفق القانون.

وتفقدت الوزيرة عنابر المسنين وأكدت على أهمية الكشف الدورى على النزلاء المسنين فى كافة التخصصات وفق حالاتهم الصحية، كما قامت الوزيرة بتفقد مبنى السيدات ووزعت هدايا على النزلاء والنزيلات.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;