بالصور.. أهالى عزبة الإيمان يطالبون بفصلهم عن "الشرقية" بسبب نقص المياه.. ويؤكدون: إحنا 1500 مواطن عايشين على مياه الجراكن.. أحد الأهالى: مسئول شركة المياه طردنا من مكتبه عشان قولنا عايزن حقنا

"كوب المياه" أصبح حلما بعيد المنال لأكثر من 1500 مواطن من أهالى عزبة الإيمان بالشرقية، فتحولت حياة تلك المواطنين لمأساة حقيقة بسبب عدم وصول خط المياه إليهم بالرغم من المحطة المغذية للمركز عنهم بثلاثة كيلو مترات، مما دفعهم لرفع شعار التخلى عن انتمائهم للمحافظة الشرقية والاستغاثة بأهل بورسعيد والمطالبة بضمهم إليها لتحقيق حلم الشعور بالآدمية.

مأساة أهالى قرية عزبة الإيمان بالشرقية إن عزبة الإيمان هى ضمن قرى شباب الخريجين وتضم "الايمان، الرحاب، المنصورى" والتى تقع على حدود محافظ الشرقية من ناحية بورسعيد، ويعيشون على الزراعة، وجميع المنازل موصل لها عدادات المياه والكهرباء ويوجد بها مدرستان ابتدائى وأخرى إعدادى، ويقيمون بتسديد الفواتير باتنظام، بالرغم من ذلك لا يوجد مياه فى القرية منذ نشأتها قبل 26 عاما، وبسبب تعامل الشركة معهم على أنهم "عشوائيات".

ويقول الأهالى منهم "محمد فتحى ومحمد ولعة"، إن القرية لا يوجد بها مياه نهائيا، وبالرغم من أن محطة طارق بن زياد تبعد عنهم مسافة 3 كيلو فقط، تغذى قرى أخرى تبعد عشرات الكيلوات بعد مد الخطوط إليهم، مشيرين أنهم قاموا بالجهود الذاتية قبل عدة سنوات بمد خط واحد بوصة و مع ذلك الخدمة لا تصل اليه بسبب ضعف طاقة المحطة، وان الخدمة منقطعة نهائيا عنهم منذ 7 سنوات مما يضطرهم لاعتماد على مصادر اخرى " مياه الجراكن " .

ثورة الجراكن وأكمل الأهالى مأساتهم، أن مصدر المياه الوحيد لهم، هو فناطيس المياه التى تأتى إليهم عبر تجار المياه فى المنطقة، و التى تحضر 3 مرات فى الأسبوع، ويخرج الأهالى والسيدات بأطفالهم حاملين " الجراكن " على رؤسائهم للحصول على المياه، ولكن لم تلك المعاناة الوحيد، بل انتشرت الأمراض بينهم بسبب اللاعتماد على مصادر مياه غير آمنة واضطرار البعض للاستخدام مياه الترعة الملوثة بالصرف الصحى، فضلا عن الإرهاق المادى بسبب تكلف مصاريف توفير المياه، و تسديد قيمة فواتير شهريا .

الأهالى يطالبون بالضم لبورسعيد وأكد الأهالى أنهم خاطبوا المسئولين أكثر من مرة للمطالبة بتوفير المياه، إلا أنهم كانوا يتجاهلوا مأساتهم، لدرجة أنهم توجهوا قبل ذلك لمحافظ بورسعيد والتى تبعد عنهم أقل من 2 كيلو ويعتمدون عليها كمدينة فى قضاء مصالحهم ولطلب الضم الإدارى إليهم أو التنسيق مع الشرقية لمد الشبكة إليهم، والتى أكدت أنها ليس مانعة لكن العرقلة من المسئولين .

محضر شرطة بعد فيض الكيل ويكمل محمد ولعة، أنه هو ومجموعة من الأهالى توجهوا لمقابلة المهندس شاكر عبدالفتاح نائب رئيس شركة الصرف الصحى بالشرقية، أمس للوصول لحل بشأن الخدمة، فعاملهم بصور غير لائقة، الأمر الذى دفعهم لتحرير محضر شرطة بمركز الحسينية ضد برقم 12/47 أحوال المركز، يتهمونه بإهانتهم وطردهم من مكتبهم، والتعسف معهم فى توصيل الخدمة.

السبت.. قطع المياه عن "القرين" لتطهير محطة المرشحة بالشرقية














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;