شركة النصر العامة: أعمال إصلاح كوبرى سوهاج مستمرة.. عاطف بربرى: إجراءات للتعاقد مع 1600 عامل.. والتوسع فى المشروعات عربيا.. و70 مليون قيمة المنحة الإماراتية لمرافق قرى أسيوط

صرح عاطف بربرى نائب رئيس مجلس إدارة شركة "النصر العامة للمقاولات"، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة الاستثمار، بأن الشركة أرسلت ماكينة "لدق خوازيق" بجانب كوبرى الجامعة بسوهاج والذى تعرض لهبوط جزئى فى المطلع مؤخرا.

وأضاف فى تصريحات لـ"انفراد" أن جسم الكوبرى والمنزل سليم بنسبة 100%، معتبرا أن التصميم الجديد خاص بالمطلع فقط وسيتم التنفيذ .

وأكد عاطف بربرى أن إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على المشروعات القومية يعطيها دفعة قوية الفترة القادمة، وأن شركة حسن علام ترحب بذلك لما للقوات المسلحة من كفاءة وخبرة كبيرة تعتبر إضافة لأى مشروع.

أعمال كوبرى الجامعة بسوهاج وأشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة "النصر العامة للمقاولات" إلى أن كوبرى الجامعة بسوهاج توليه الشركة اهتماما بالغا، خاصة أن اللجان أوضحت أن الخطأ ناتج عن التصميمات ولا علاقة للشركة بذلك فى ظل وجود استشارى للشركة، هو أيضا مسؤول عن دراسة التصمميات ومتابعة أعمال التنفيذ، مؤكدا أن تسرب المياه أسفل المطلع وراء الهبوط لعدم وجود خوازيق .

وأضاف عاطف بربرى أن الكوبرى كان يعمل بالفعل، وتم افتتاحه رسميًا إلا أن عملية التسليم لم تتم ورقيًا، موضحا أن قطاع الكبارى متواجد فى منطقة الكوبرى لمتابعة الإصلاح وإعادته إلى سابق عهده.

ولفت نائب رئيس شركة النصر العامة للمقاولات "حسن علام سابقا" أن الإعلام هاجم الشركة دون التثبت من حقيقة الموقف ما سيؤثر مستقبلا على المشروعات سواء فى الداخل أو الخارج فى ظل اعتراض الشركة وقتها على التصميم من كلية الهندسة جامعة أسيوط.

وحول تحركات الشركة لتنفيذ الإصلاح، قال لقد وصلت معدات دق الخوازيق وكميات من الأسمنت نحو 250 طنا ومواسير لتغطية المصرف بنصف مليون جنيه جار الانتهاء من التغطية حاليا.

تعيين 1600 عامل بالشركة وفيما يتعلق بوضع العمال فى الشركة، قال عاطف بربرى إن اللجنة التى تم تسكيلها انتهت من اختبار نحو 700 عامل حتى دفعة 2010، وسيتم تعيين بقية الدفعات تباعا ويقدر عدد العمالة الذين سيتم تعيينهم نحو 1600 عامل بخلاف طلبات التسوية من المؤهلات الأدنى إلى الأعلى، وهو أمر صعب نتيجة كثرة طلبات الراغبين فى ذلك .

وأشار إلى أنه يتم إعداد قاعدة بيانات للأفراد والمشروعات مستقبلا، وتحديث الموقع الخاص بالشركة بما يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة ومن خلال إدارة الموارد البشرية .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة "النصر العامة للمقاولات" إن الشركة نفذت أعمال خلال النصف الأول من العام المالى بلغت 750 مليون جنيه فى مجالات الطرق والكبارى والمرافق، مؤكدا أن الشركة تستهدف أعمال بـ3 مليارات جنيه بنهاية العام المالى الحالى، لافتا إلى أن إجراءات بعض الأعمال المتوقع تنفيذها لم تتم كما يقلل من تحقيق المستهدف بنسبة 100.% ولفت "البربرى" إلى أن الشركة حققت العام الماضى أعمال بـ1.4 مليار جنيه ما يشير إلى أن حجم أعمال العام الحالى تتخطى ضعف أعمال العام الماضى بفضل جهود اللواء مهندس عبد الله خيرى رئيس الشركة، ودعم المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير.

وأضاف عاطف بربرى أن الشركة تواصل استكمال مشروعات مرافق نحو 42 مشروعا بالمحافظات منها مشروعات منذ 20 عاما، معتبرا أن إنجازها رغم ارتفاع التكلفة من أجل الحفاظ على اسم وسمعة حسن علام.

وحول ما أنجزته الشركة من المنحة الإماراتية، قال إن حسن علام حصلت على 70 مليون جنيه من المنحة الإماراتية لمد مرافق لقرى ساحل سليم فى أسيوط، بقريتى الخوالد والعونة وسيتم التسليم نهاية الشهر الجارى وقريتى الشامية وبويط ويتم التسليم نهاية شهر مارس المقبل.

وحول مشروعات الشركة فى الخارج، قال لدينا مناقصة بنحو 2 مليار جنيه بالشراكة مع شركة مختار إبراهيم فى الكويت لمد خطوط مياه ومرافق وطرق، بخلاف مشروعات فى السودان تواصل الشركة العمل فيها بنحو 1.4 مليار جنيه .




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;