بالصور.. ماذا ستفعل روسيا بطائرات "يوم القيامة"؟.. الجيش الروسى يتسلم "إيل – 80" الثانية.. السلاح الجديد يستخدم كمركز للقيادة والاتصالات والتحكم بالجيوش خلال اندلاع الحروب النووية المدمرة

يستعد الجيش الروسى لاستلام سلاح جديد وفريد من نوعه وهى طائرات يطلق عليها اسم طائرات "يوم القيامة"، حيث كشفت شركة "بولوت" العلمية الروسية عن نية وزارة الدفاع التزود بطائرة "يوم القيامة" الثانية "إيل-80" وتحديث ما لديها من طائرات الاتصال من نوع "إيل-22".

طائرات يوم القيامة الروسية وأكد أليكسى كومياكوف المدير العام لـ"بولوت" اليوم الأحد، لوسائل الإعلام الروسية أن هيئة الأركان العامة الروسية، وقيادة القوات الجوية الفضائية الروسية تخطط لتحديث طائرات "إيل-80" وهى مركز قيادة طائر من فصيلة طائرات "يوم القيامة"، إضافة إلى طائرات الترحيل اللاسلكى "إيل-22".

وأضاف أن الجهات المعنية "كلفت بتطوير مجموعة الطائرات من النوعين المشار إليهما والارتقاء بقدراتها بحيث تلبى متطلبات المرحلة، وأن قطاع الصناعات الحربية مستعد لتنفيذ هذه المهمة".

إيل - 80 وكشف فى هذه المناسبة عن أن وزارة الدفاع الروسية قد أعربت عن رغبتها فى الحصول على طائرة ثانية من "إيل-80" الشهيرة بـ"يوم القيامة".

وأعلنت مؤسسة OPK للصناعات الدفاعية التابعة لشركة "روستيخ الصناعية" الروسية فى وقت سابق أنها صنعت لصالح وزارة الدفاع الروسية طائرة "يوم القيامة" من الجيل الثانى على قاعدة "إيل-80"، واجتازت هذه الطائرة الاختبارات بنجاح، وتم تسليمها إلى وزارة الدفاع الروسية قبل نهاية العام الماضى. تجدر الإشارة إلى أن تسمية طائرات "يوم القيامة"، تعود للولايات المتحدة التى تعتبر أن هذا النوع من الطائرات لن يستخدم إلا حال اندلاع حرب نووية مدمرة تشل الاتصالات الأرضية وتشرذم مراكز القيادة العسكرية، إذ يمكن لهذه الطائرات تأمين الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وأن تتحول إلى نقاط قيادة طائرة تدير القيادات العسكرية جيشها من على متنها.

الحصول على الطائرات فى غضون 5 سنوات أعلن ألكسندر ياكونين المدير العام لشركة "أو بى كا" أن جيلا جديدا من طائرات "يوم القيامة" سيدخل خدمة الجيش الروسى فى غضون 5 إلى 7 سنوات.

وقال ياكونين: "نحن الآن بصدد تسليم وزارة الدفاع طائرات الجيل الثاني، وبدأنا نشتغل على الجيل الموالي"، مشيرا إلى أن الجيل الثالث سيكون جاهزا فى غضون خمس إلى سبع سنوات.

وأضاف ياكونين أن هذه الطائرات ستدخل جهاز القيادة العامة للجيش، وهى مخصصة للاستخدام فى الحالات القصوى عندما تتعطل خطوط الاتصال الأمامية على الأرض.

وأوضح أن الجيل الثالث من طائرات "يوم القيامة"، سيكون أكثر تطورا، وسيحتوى على أجهزة أكثر تطورا لنقل المعلومات، مشيرا إلى أن طائرات الجيل الثالث ستكون جزءا من منظومة تحكم أوتوماتيكية.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;