بالصور.. مأساة أسرة بالشرقية عائلها طريح الفراش.. الأب يحتاج لعملية جراحية بـ55 ألف جنيه والأسرة تتقاضى معاشا 350 جنيها.. الزوجة: لجأت للخدمة فى المنازل وأناشد المسئولين توفير تكلفة العملية

تعيش أسرة مكونة من 4 أفراد على 350 جنيها شهريا معاشا من الضمان الاجتماعى، وتظهر مأساة الأسرة على وجوه أفرادها بعد مرض والدهم العائل الوحيد للأسرة بكسر فى مفصل القدم اليمنى وخضوعه للعديد من العمليات الجراحية، ما اضطرهم للديون والقروض البنكية لدفع حساب العمليات الجراحية.

المؤلم فى الأمر أنه ما زال يعانى من مفصل ساقه ومطلوب إجراء عملية جراحية له تكلفتها تفوق 55 ألف جنيه، رغم أنه لا يملك من حطام الدنيا شيئا ولا يستطيع النوم لحظة من شدة الألم ونزول الصديد من مفصله.

الأب جمال سعيد أنور 55 سنة من عزبة إلياس بمدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية يقول: منذ شهر يونيه عام 2015 أصبت بكسر بالمفصل العلوى لتتحول حياتى إلى جحيم أنا وأسرتى وخضعت لـ3 عمليات بالمفصل دون جدوى، الأولى تم تركيب مفصل (إسمنتى) عادى وبعدها لم أر النوم لحظة من شد الألم بخلاف نزول الصديد من مكان المفصل، وبعد مرور شهرين أكد الطبيب المعالج لى أنى لابد أن أخضع لعملية أخرى لوقف نزول الصديد وراحة جسدى، وبالفعل قمت بإجراء العملية وبعدها لم أرتاح مطلقا بل زادت الآلام والصديد.

وتابع جمال باكيا: تداينت من طوب الأرض خاصة وأن ظروفى المادية صعبة ولا أحتكم على شىء من حطام الدنيا وقمت بتغيير الطبيب المعالج والذى أكد على ضرورة إجراء عمليتين لوقف الصديد والألم المصاحب لى بشكل دائم.

واستطرد: تكلفة العملية الأولى بلغت 25 ألف جنيه كلهم من أيدى الناس بل واقترض بناتى عواطف وجهاد مبلغ 5 آلاف جنيه من البنك وتداينت زوجتى باقى المبلغ، مضيفا: أنا سبب فى إذلال بناتى وزوجتى وأن زوجتى اضطرت للخروج لتعمل خادمة بالمنازل المجاورة لتستطيع إطعامنا لأنى أصبحت قعيدا لا أتحرك وتحولت حياتى لجحيم دائم.

وقال أقسم بالله إن بناتى توفران من أكلهما لنستطيع العيش ويعملون لتوفير قسط البنك الشهرى الذى تحملته كل واحدة منهما من أجل علاجى، متابعا: أتمنى الموت كل لحظة لأنهى مأساة أسرتى لأنه مطلوب إجراء عملية جراحية تكلفتها 55 ألف جنيه ولا أدرى ماذا أفعل والديون حاصرتنى ولم أستطع توفير حتى 55 قرش .

زينب على أحمد 40 سنة زوجة جمال تقول: أخرج للعمل بالمنازل لظروفنا الصعبة واضطررت أن أقترض أنا وبناتى من البنك كل واحدة 5 آلاف جنيه والمصيبة أن العملية الأخيرة مطلوب لها 55 ألف جنيه ولا نحتكم على أى شىء من هذا المبلغ، مطالبة رئيس الوزراء بتوفير مبلغ العملية الجراحية لتركيب مفصل وتكفل الدولة بعلاجه رحمة بهم وبظروفهم المعيشية الصعبة كما طالبت بزيادة المعاش ليكفيهم حتى يعيشوا حياة كريمة.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;