بالصور.. رحلات مكوكية مفاجأة لمدير الأمن العام بمحافظات الدلتا.. اللواء جاد الحق: قادرون على حماية الوطن.. ننتهج سياسة الضربات الاستباقية.. نحاصر الجريمة ونحارب الإرهاب.. ويشدد على احترام حقوق الإنسان

رحلات مكوكية وجولات مفاجئة قام بها اللواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للأمن العام، على مدار الـ24 ساعة الأخيرة، استهدفت جميع محافظات الدلتا، لمفاجئة الخدمات الأمنية خاصة الأكمنة فى الشوارع والتأكد من الانتشار الجيد لها.

وشدد مدير الأمن العام، على القوات فى الأكمنة الثابتة بضرورة ارتداء الصديرى الواقى من الرصاص، فى ظل إستهداف الجماعات الإرهابية لهذه الأكمنة، ونبه على ضرورة التدريب المستمر على "ضرب النار" وسرعة رد الفعل، والتعامل المثالى مع الهدف.

وأكد مساعد وزير الداخلية، على أن كل نقطة عرق تبذل فى التدريبات لرجال الشرطة تصون نزيف دماء الشهداء، منبهاً على أهمية التدريبات والاستمرار فيها ومسايرة التكنولوجيا الحديثة والاعتماد على التقنيات والأجهزة المتطورة.

ونبه اللواء السيد جاد الحق، على أنه لا غنى عن العنصر البشرى الكفء فى مواجهة الخارجين عن القانون، وشدد على القوات بضرورة توسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى وملاحقة الخارجين عن القانون.

وطالب مدير الأمن العام، الضباط والأمناء والأفراد بالمواقع الشرطية، بحسن معاملة جمهور المواطنين، وصون كرامة المواطن داخل وخارج المواقع الشرطية، وتلبية متطالبته والعمل على راحته، قائلاً: لا تتجاوزا ولا تهدروا كرامة أحد، فلن نتستر على مخطىء، والعقاب السريع مصير من يخطىء.

وشرح مساعد وزير الداخلية لقوات الشرطة، ضوابط استخدام السلاح الميرى، مؤكداً على أهميته فى مطاردة الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية، دون أن يستخدم فى التعدى على المواطن وقتله أو التعالى عليه.

وجدد اللواء السيد جاد الحق التأكيد على أهمية حقوق الإنسان، وإثبات شعار الداخلية الجديد "شرطة الشعب" عملياً، ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

ووجه مدير الأمن العام، بشن حملات أمنية متلاحقة لاستهداف البؤر الإجرامية والتشكيلات العصابية واستهداف ورش تصنيع السلاح، ومحاصرة حائزة الأسلحة النارية والبيضاء، ومهاجمة أباطرة الكيف وتجار الصنف، وتنفيذ الأحكام القضائية حتى يكون ذلك رادعاً لكل من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم.

ونوه مساعد وزير الداخلية، عن أهمية الضربات الإستباقية التى انتهجتها وزارة الداخلية لوأد الجرائم قبل وقوعها، وتجفيف منابع الجريمة وملاحقة العناصر المتطرفة التى تخطط لاستهداف استقرار البلاد وأمنها، مؤكداً أن الشرطة قادرة على حماية الوطن وصون مقدراته.

وقاد مدير الأمن العام بنفسه عدة حملات بمحافظات الدلتا، أسفرت عن ضبط 149 قطعة سلاح بينها بنادق آلية ورشاشات، و39 ألف هارب من أحكام قضائية متنوعة، و400 دراجة بخارية بدون ترخيص، خاصة أن هذه الدراجات تستخدم أحيانا فى العمليات الإرهابية.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;