مدير الكلية الحربية فى مؤتمر صحفى لإعلان دفعة جديدة من الجامعيين..الجيش يتكفل بعلاج غير المقبولين المصابين بفيروسc.. والطلبة المتخرجون كلهم عاوزين يطلعوا سيناء.. وينصح المتقدمين:"ابعدوا عن التيك اواى"

صدق الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات، الدفعة رقم 109 أطباء والدفعة رقم 74 مهندسين، والدفعة رقم 62، مختلط، والدفعة 104 رئيسات تمريض، دفعة مايو 2016، على أن يتم سحب الملفات اعتبارا من يوم الثلاثاء 1 مارس المقبل وحتى يوم 17 مارس 2016 من مكتب التنسيق الرئيسى فى الكلية الحربية بمصر الجديدة . وعقد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية، مؤتمرا صحفيا لإعلان قبول دفعة جديدة من الجامعيين، قال إن أى طالب يتقدم للكية الحربية من الجامعيين أو الحاصلين على الثانوية العامة ويثبت إصابته بفيروس سى من خلال التحاليل الطبية الدقيقة يتم علاجه على نفقة القوات المسلحة، وفقا لتوجيهات القيادة العامة، بالإضافة إلى إرسال لجان متخصصة لإجراء مسح شامل فى المنطقة التى يعيش فيها . وأوضح مدير الكلية الحربية، على هامش مؤتمر لإعلان قبول دفعة جديدة من الجامعيين، أن القوات المسلحة تطلب أعداد كبيرة من المهندسين من أجل تغطية احتياجاتها، خاصة مع التزامها بتنفيذ عشرات المشروعات القومية الكبرى، خلال الوقت الراهن، لافتا إلى أن أعداد المقبولين تخضع بشكل أساسى إلى احتياجات القوات المسلحة . مدير الكلية الحربية: "الطلبة المتخرجون كلهم عاوزين يطلعوا سيناء " قال اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية إن الكلية تحرص على تعليم الطلبة وإطلاعهم بالنماذج النادرة والبطولات الكبيرة التى يقدمها أبناء القوات المسلحة فى سيناء، وإبراز الدور البطولى الذى قدمه الشهداء لخدمة الوطن . وأضاف مدير الكلية الحربية، على هامش مؤتمر صحفى لإعلان قبول دفعة جديدة من المتطوعين: "الطلبة المتخرجون كلهم عاوزين يطلعوا سيناء، وكلهم شافوا وتابعوا البطولات الكبيرة اللى قدمها الضابط أدهم فى معركة الشيخ زويد التى استمرت 9 ساعات ونجح خلالها فى قتل حوالى 60 إرهابيا، حاولوا محاصرة الكمين المسئول عن تأمينه وحمايته.

وجه اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، عددا من النصائح للطلاب المقبلين على التقدم للكليات العسكرية، حتى يتسنى لهم الانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، أولها الابتعاد تماما عن التدخين، والحفاظ على الوزن المثالى والأكل الصحى والابتعاد عن الأطعمة " التيك اواى". وأضاف مدير الكلية الحربية على هامش مؤتمر لإعلان قبول دفعة جديدة من الجامعيين فى الكلية الحربية: "الطالب لابد أن يتدرب بشكل دورى حتى يحافظ على لياقته البدنية السليمة" . من جانبه قال اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية فى القوات المسلحة إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مستشفيات عسكرية فى العديد من المحافظات على رأسها دمياط والزقازيق، بالإضافة إلى إنشاء مراكز أورام، وعمل توسعات فى العديد من المحافظات من أجل توفير العلاج للعسكريين والمدنيين على حد سواء . وأوضح اللواء أبو حطب على هامش مؤتمر إعلان قبول دفعة جديدة من الطلبة الجامعيين إن تخريج دفعات جديدة من كلية طب القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة لا يعنى الاستغناء عن الطلبة الجامعيين الحاصلين على كليات الطب، بدليل إن الكلية الفنية العسكرية لم تمنع القوات المسلحة من طلب مهندسين جامعيين .

وحول الشروط العامة للقبول أعلن اللواء أركان حرب جمال أبو اسماعيل مدير الكلية الحربية أن الشروط العامة للقبول أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبى الجنسية المصرية، أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وألا يكون قد سبق عليه الحكم فى عقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية أو معهد عسكرى، والا يكون قد أعفى من أداء الخدمة العسكرية لعدم لياقته الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها .

وأضاف مدير الكلية الحربية :" يجب ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، والإناث 155 سم، وأن يؤدى قفزة الثقة بنجاح، فى حمام السباحة بدون تردد من المرة الاولى، من ارتفاع 7.5 متر، وأن يجتاز بنجاح وتفوق الاختبارات النفسية، وأن يجتاز الاختبار الشخصى كشف الهيئة وفقا لتقييم لجنة الاختبار.

وأشار مدير الكلية الحربية إلى ضرورة أن يلتزم المقبولات بضرورة ارتداء الزى العسكرى المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع، ويسمح للضباط المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط. وعن التخصصات المطلوبة أعلن مدير الكلية الحربية أن الدفعة تشمل طب بشرى ذكور درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، وطب، بيطرى ذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس، ورئيسات تمريض إناث الحاصلات على درجة البكالوريوس على أن يكون المؤهل جيد فأعلى للأطباء، وتقدير مقبول بالنسبة لتخصصات الطب البيطرى وتمريض إناث، وأن يكون قد أمضى مدة الامتياز وأن يكون حاصلا على المؤهل الدراسى 2015 والسنوات السابقة شرط ألا يزيد السن عن 30 عاما للأطباء البشريين الحاصلين على درجة البكالوريوس، و34 سنة للحاصلين على الماجستير، و38 سنة للدكتوراه، بينما 26 عاما للحاصلات على بكالوريوس التمريض إناث. وحول التخصصات المطلوبة من الطلبة المهندسين أعلن مدير الكلية الحربية أن التخصصات هى "كهرباء قوى – حواسب – اتصالات إلكترونيات – ميكانيكا قوى – ميكانيكا"



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;