رئيس البرلمان لحلف الشمال الأطلنطى: حريصون على استجلاء الحقيقة بواقعة ريجينى

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بمكتبه مساء اليوم وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلنطى.

مؤكدا للوفد أسفه حول حادث الشاب الإيطالى ريجينى، وأن مصر حريصة حكومةً وشعباً وبرلماناً على استجلاء الحقيقة، حيث تربطنا بإيطاليا علاقات اقتصادية وسياسية وأن مصر كانت ومازلت ترحب بكل زائر لأرضيها وتحرص على سلامته وأمنه.

وأكد عبد العال، وفقا للبيان الصادر منذ قليل، على أن تشكيل مجلس النواب يعكس الطيف السياسى والاجتماعى لأبناء الشعب المصرى حيث يضم 19 حزباً سياسياً و90 سيدة و25% منه من الشباب من 25 سنة حتى 40 سنة و40 نائباً من الأقباط و9 نواب من ذوى الإعاقة وعدد من النواب يمثلون المصريين بالخارج.

وقال رئيس البرلمان، إن قضية الارهاب تمثل التحدى الأكبر لشعوب العالم، حيث يهدد الارهاب أوروبا بأكملها ومصر تحاول جاهدة أن تكون حائط صد لمحاربة العمليات الارهابية من أجل ألا تعبر البحر المتوسط لأوروبا، وإن مصر تستضيف ما يقرب من 5 مليون مواطن سورى وليبى وعراقى ويمنى على الرغم من الظروف الاقتصادية التى تمر بها.

ووجهت الجمعية البرلمانية للحلف الدعوة لمجلس النواب للمشاركة فى الفاعليات والأنشطة التى ستقوم بها الجمعية فى أوائل الشهر القادم عندما تعقد اجتماعها النصف سنوى فى تيرانا" ألبانيا". وأشار الوفد إلى الاستعداد لتقديم الدعم الفنى لمصر فى كافة المجالات لمواجهة ظاهرة الارهاب والقضاء على التطرف.














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;