وزير الخارجية السعودى: إيران انهزمت فى الدول العربية وستظل معزولة

قال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، أن إيران انهزمت فى السودان والبحرين واليمن، مؤكدًا فشل طهران فى زعزعة الاستقرار فى الكويت والمملكة العربية السعودية، وأنها فشلت فى سوريا حتى بعد استعانتها بميليشيا "حزب الله" والميليشيات الشيعية.

وأضاف الجبير خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، منعقد حاليًا أن سوريا المستقبل ستكون بلا بشار الأسد وأن وضعية "حزب الله" فى لبنان ليس كما كان عليه فى الماضى حيث شهدت تراجعًا، مؤكدًا قطع العديد من الدول الأفريقية علاقتها مع إيران أو تقلص نشاطها.

وأكد أن هزائم إيران متكررة وتم تقليص تواجدها فى العالم الإسلامى، مشيرًا إلى خضوع طهران لعقوبات بسبب دعمها للإرهاب وهو مستمر، وعقوبات بسبب ملف حقوق الإنسان، وعقوبات بسبب الصواريخ الباليستية وتدخلاتها فى شئون المنطقة، لافتًا إلى رفض البنوك التعامل مع إيران، مؤكدًا أن طهران تخضع لحصار وليس الجزيرة العربية.

وأوضح الجبير أن إيران تعانى من مشكلات اقتصادية فى البنية التحتية تحتاج لـ650 أو 700 مليون دولار، إضافة للمشكلات التى تعانى منها فى انتاج النفط لعدم امتلاكها إمكانيات لتطوير قطاع البترول، مؤكدًا أن إيران ستظل دول معزولة خارج العالم.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;