"العدل": إعلان مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية قريبا بعد التحقق من نزاهتها

قالت الصفحة الرسمية لوزارة العدل على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك "نداء إلى القاضى الوزير" إن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل شكل فريق عمل من الوزارة لمتابعة الشكاوى التى تتلقاها الصفحة من المواطنين، والذى قام بدوره بفرز وتصنيف كل التساؤلات والمقترحات التى وردت على الصفحة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت الصفحة أنه بعد التصنيف الخاص بالشكاوى وجد الآتى: أولا: الغالبية العظمى من هذه الشكاوى تختص بتأخير نتيجة مسابقة المحاكم الابتدائية والتى تم الإعلان عنها فى مارس 2014، وتمت الاختبارات فى نوفمبر 2015 وحتى الآن لم تظهر النتيجة، فإن الصفحة تؤكد أن الوزارة تعيد ترتيب البيت الداخلى لها وتصحح مساراتها كى تنتهج نهجا موضوعيا فى اختيار الموظفين دون التمييز وأنه جار الآن مرحلة الاختيار على أساس سليم من معايير النزاهة والشفافية والموضوعية، وأنه فور الانتهاء من مرحلة التدقيق فى الاختيار سيتم الإعلان عن هذه النتائج فى أقرب وقت ممكن.

ثانيا: بعض الشكاوى التى وردت تخص نتيجة مسابقة النيابة الإدارية فإن الصفحة تؤكد أنها لا علاقة لها بكل ما تختص به النيابة الإدارية فهى هيئة قضائية مستقلة ولها صفحتها الخاصة التى يمكن التواصل من خلالها.

ثالثا: تلقت الصفحة بعض المقترحات البناءة لتطوير العمل بالأجهزة التنفيذية التابعة للوزارة كالشهر العقارى والطب الشرعى والخبراء وغيرها، وتم إعداد ملف خاص بكل مقترح وسوف يعرض على المساعد أو المسئول المختص لبحث إمكانية تطبيق هذه المقترحات أو الأخذ ببعضها، وفور الموافقة سيتم نشر المقترح على الصفحة والتواصل مع صاحب هذا المقترح.

رابعا: يعض الشكاوى جاءت لأصحاب دعاوى مرفوعة أمام القضاء والنيابة العامة، والصفحة تؤكد أن ليس من اختصاصها على الإطلاق النظر فى أى شكوى لمتقاض تنظر دعواه أمام القضاء أو النيابة العامة فهذا من صميم عمل القاضى.

خامسا: توجد بعض الشكاوى الفردية التى تقع فى مجال اختصاص الصفحة، وتم تجميعا وفرزها وتصنيفها، كى يتم عرضها على المسئول أو المساعد المختص لبحث ما يمكن أن يتخذ من إجراءات، وعند الحصول على رد سيتم التواصل مع صاحب الشكوى لإبلاغه، وذلك إما على الصفحة أو تليفونيا إن وجد.

وانتهت الصفحة إلى أنها تتعهد بالتزامها ببذل أقصى الجهود، واستغلال كافة الظروف الممكنة والمتاحة للقيام بمسئوليتها فى الرد على كل من تفضل وتواصل معها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;