وزير البيئة: يجب أن نضع فى حسباننا ما لا نتوقع بسبب التغيير المناخى

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن الأمطار الغزيرة التى شهدتها الإسكندرية العام الجارى وموجات الحر الشديدة ورياح الخماسين وأمطار الربيع التى تشهدها مصر مؤخرا، وراءها التغييرات المناخية، محذرا من آثار التغيرات المناخية، قائلا "يجب أن نضع فى حسباننا ما لا نتوقع أن يحدث من التغيرات المناخية".

وأضاف الوزير خلال الإعلان عن انطلاق فاعليات الدورة السادسة الخاصة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الأمسن)، بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، أن العالم أجمع بدأ يشعر بآثار التغيرات المناخية مؤخرا، والدول الأفريقية ستكون الأكثر تأثرا من تغير المناخ، لكن الدول المتقدمة كانت تتهرب من مسئوليتها عن تلك التغيرات لكثرة انبعاثاتها، متابعا "هل المطلوب أن تتحول أفريقيا لمصنع العالم وتتهرب الصين".

وتابع الوزير: من يعتقد أن مؤتمرات التغيرات المناخية فنية مخطئ، بل هى اقتصادية فى الأساس.

جدير بالذكر أن فعاليات الجلسة السادسة الخاصة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بالقاهرة، ستعقد خلال الفترة من 16 إلى 19 أبريل الجارى، تحت عنوان "أجندة 2030..اتفاق باريس .. أفريقيا.. من السياسات إلى التنفيذ"، وذلك بمشاركة وزراء البيئة من 54 دولة أفريقية، وممثلين عن مفوضية الاتحاد الأفريقى وبنك التنمية الأفريقى، وما يقرب من 50 وكالة من وكالات الأمم المتحدة، على رأسها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمات الدولية الحكومية، حيث يبلغ عدد المشاركين حوالى 250 مشاركا.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;