الكشف على 8638 تلميذًا ضمن المبادرة الرئاسية "نور حياة" بمطروح

تواصل الفرق الطبية التابعة للمبادرة الرئاسية لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار "نور حياة"، عملها بمدارس ومستشفيات محافظة مطروح، وتمكنت من الكشف على 8638 تلميذًا منذ بداية المبادرة التى تستهدف 30 ألف تلميذ فى 151 مدرسة بمحافظة مطروح.

وأوضح محمد مختار المسئول الإعلامى لصندوق تحيا مصر، فى تصريح لـ"انفراد"، أنه جرى خلال عمل المبادرة بمحافظة مطروح، الكشف على 8638 تلميذًا وعمل نظارات لـ1505 تلاميذ وتحويل بعض الحالات لمستشفيات منذ إطلاق المبادرة فى 7 أكتوبر الماضى.

جدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر أطلق القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية نور حياة، لتباشر عملها بالمدارس الابتدائية والكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار على تلاميذ المدارس الحكومية، وذلك فى إطار استئناف أعمال المرحلة الأولى من المبادرة فى 10 محافظات هى القليوبية، الشرقية، الدقهلية، السويس، بنى سويف، المنيا، قنا، الأقصر، الإسكندرية، ومطروح بعد توقفها خلال الإجازة الصيفية.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة إجراء الكشف الطبى على ما أكثر من 900 ألف تلميذ بالمحافظات العشرة وتوفير 132 ألف نظارة طبية مجانا خلال العام الدراسى الحالى 2019-2020، وتستهدف المبادرة 30 ألف تلميذ فى 151 مدرسة بمحافظة مطروح.

كما تم التنسيق مع مديريات وزارة التربية والتعليم، ومديريات وزارة الصحة، لتذليل كافة المعوقات التى قد تواجه الفرق الطبية، فيما يتعلق بالكشف الطبى بمدارس المرحلة الابتدائية، وكذلك التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لتوفير الدعم الفنى للمبادرة من خلال استشاريها من الأطباء، لتقديم النصائح الطبية اللازمة.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;