صور.. التجهيزات النهائية من غرفة التحكم لإطلاق خط الربط الكهربائى مع السودان

ينشر "انفراد" صور التجهيزات النهائية لإطلاق التيار الكهربائى فى المرحلة الأولى من خط الربط الكهربائى مع السودان بقدرة 50 ميجا وات، من محطة توشكى 2 وبحضور عدد من قيادات شركة نقل الكهرباء بمنطقة مصر العليا ومن المقرر أن يتولى المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء اطلاق التيار بخط الربط مع السودان.

وأوضح المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه جارى التنسيق مع الجانب السودانى من خلال الهاتف المحمول لإطلاق التيار فى خط الربط بين البلدين، موضحا أن هناك وفد من الخبراء المصريين التابعين لمركز التحكم القومى لشبكة الكهرباء متواجد حاليا بمركز التحكم الرئيسي بالخرطوم للتنسيق قبل اطلاق التيار الكهربائي.

وأضاف فتحى، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه من المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من خطالربطبين مصر والسودانبقدرة 50 ميجا وات خلال ساعة من الان، موضحًا أنه سيتم تشغيل باقى المراحل تدريجيًا لحين انتهاء الجانبالسودانى من الأعمال الخاصة بالمشروع.

وأشار فتحى، إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من إنشاء الخطوط الهوائية للمشروع بالكامل فى وقت قياسى، مشيرًا إلى أن المشروع شهد زيارات متبادلة بين البلدين لسرعة الانتهاء من تركيب المهمات بالخطالسودانى لبدء تشغيل المشروع.

ولفت فتحى، إلى أنه تم الانتهاء من خطالربطالهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، لافتًا إلى أن الجهد الكهربائى للمحطة يبلغ 220/66 فولت وتعمل بنظام العزل بالهواء أو AIS، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للتوسعات حوالى 32 مليون 550 ألف جنيه.

وأشار فتحى، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر والمسح والخرسانات بالمشروع بمعرفة الشركة الهندية المسئولة عن تنفيذ الخط بنسبة 100%.












الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;