مندوب مصر بالجامعة العربية: احتلال إسرائيل للجولان يؤكد عدم رغبتها فى السلام

أكد السفير طارق القونى مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية، على ضرورة تعزيز الجهود الدولية لإنهاء الأزمة السورية، مشيرا إلى أن مصر تدعم الجهود الرامية لدعم سيادة سوريا وكذلك الجهود الرامية من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والوصول لتسوية سياسية.

وأضاف مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية خلال كلمته اجتماع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية حول هضبة الجولان اليوم الخميس، أن تصريحات إسرائيل باستمرار احتلالها للجولان يعد تحديا للإرادة الدولية وانتهاكا للقرارات الأممية، ما يعكس إرادة إسرائيل لضم الأراضى العربية التى احتلتها سنة 67 وعدم التخلى عنها، وعدم وجود إرادة سياسية لدى إسرائيل للمضى قدما للسلام.

وأكد مندوب مصر بجامعة الدول العربية، على ضرورة تعزيز الجهود الدولية الرامية لاستعادة سوريا وبسط سيطرتها على كافة أراضيها. وشدد السفير القونى على اتخاذ موقف عربى موحد تجاه التصريحات الإسرائيلية نحو استمرار احتلال هضبة الجولان العربية، أن مصر تعول كثيرا على المفاوضات الجارية برعاية الأمم المتحدة بين الأطراف السورية لاستعادة سوريا من جديد وبسط الاستقرار بها من جديد.

ولفت الى أن ما أقدمت عليه إسرائيل يعكس رغبتها الأكيدة فى ضم الأراضى العربية التى احتلاها عام 1967، ضاربين بالقرارات الدولية فى هذا الشأن عرض الحائط ما يعوق عملية السلام فى المنطقة. ونبه السفير القونى الجانب الاسرائيلى بأنه مخطئ فى اعتقاده باستغلال الأزمة السورية لبسط سيطرته على الأراضى العربية المحتلة ومنها هضبة الجولان العربية السورية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;