خاص.. استقالة الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس

في سرية تامة قدم الرجل الثاني بالكنيسة القبطية الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس استقالته لقداسة البابا تاوضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصة ، فى سابقة من نوعها بتقديم ارجل الثانى وأحد قيادات الكنيسة استقالته في 3 ورقات شرح فيها التفاصيل.

وكشفت مصادر كنسية أن قداسة البابا تاوضروس الثاني فوجئ بالاستقالة المقدمة من الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط البلد من سكرتارية المجمع لتعد هي المرة الأولي في تاريخ الكنيسة التي يتقدم فيها سكرتير المجمع المقدس باستقالته منها، وهو ما اثأر حفظه قداسة البابا تاوضروس الذي أعلن رفضه لها.

وقالت المصادر الكنسية أن لقاء جمع البابا تاوضروس و سكرتير المجمع المقدس داخل المقر البابوي وطالب خلالها البطريرك الانبأ بالعدول عن الاستقالة حتى انتهاء مدته القانونية لحين انتخاب سكرتيرا جديدا للمجمع المقدس .

وأكدت المصادر ان الاستقالة المقدمة من الأنبا رؤفائيل يرفضها معظم أعضاء المجمع المقدس المكون من 120 أسقفا ومطرانا وعلي رأسهم البابا، وأن أسباب الاستقالة التي تقدم بها السكرتير المجمع المقدس غير معروفة وربما ترجع لأزمة حدثت الفترة الماضية.

وكشفت المصادر ان من ضمن الأسباب المتوقعة لهذه الاستقالة هي سكرتارية البطريرك و علي رأسهم القس انجلوس الذي قام باستغلال مكانه كسكرتير للبطريرك الفترة الماضية والذي تسببت في الكثير من المشاكل بين أعضاء المجمع المقدس.

وتابعت المصادر أن المجمع المقدس هو الهيئة الأعلى داخل للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويرأسها البطريرك و يجتمع مرتين كل عام لمناقشة الأوضاع التشريعية والكهنوتية واللاهوتية وأن البطريرك رئيس المجلس وسكرتيره الأنبا رافائيل الذي يقوم بتنظيم كافة الإجراءات واللجان والمحاكمات الكنسية وعرضها علي البابا لإقرارها.

الانبا






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;