"القوى العاملة": صرف نصف مليون جنيه مستحقات 46 عاملا مصريا بالسعودية

نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية فى جدة بالمملكة العربية السعودية، فى الحصول على 248 ألفا و848 ريال سعودى قيمة مستحقات لـ 46 عاملا مصريا (أى ما يزيد عن نصف مليون جنيه مصرى)، منهم 126 ألفا و968 ريالا مخالصات لمندوبى المبيعات والمشرفين لـ 24 عاملا مصريا، والباقى قيمة عمولات لـ 22 عاملا مصريا.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن ذلك يأتى فى إطار متابعة مكاتب التمثيل العمالى بالخارج لمستحقات العمالية المصرية، مشيرا إلى أن هذه المستحقات كانت لدى شركتى "نيوبوى" و"مهارة" السعودية، مؤكدا استمرار المكتب فى التواصل مع مسئولى الشركتين لحصول العمالة على كافة مستحقاتهم.

وأوضح "سعفان" أن الوزارة كانت قد رفعت حظر التعامل مؤخرا مع شركتى "نيوبوى" و"مهارة" السعودية لالتزامها بصرف مستحقات العاملين المالية، والمحافظة على حقوقهم لديها، وإعادة السماح لها باستقدام عمالة مصرية جديدة وفقا لاحتياجاتها.

وأكد أن ذلك يأتى فى إطار المتابعة المستمرة والدقيقة، من جانب الوزارة ومكاتب التمثيل العمالى لأحوال العمالة المصرية بالخارج، وفرض حظر التعامل مع الشركات التى تسىء المعاملة مع العمالة المصرية ، مشددا على أن هذا الحظر لا يرفع إلا بعد التزام تلك الشركات بحسن معاملة المصريين وصرف جميع مستحقاتهم.

ملامح قانون النقابات العمالية قبل عرضه على البرلمان.. مصادر: يضيق الخناق على النقابات المستقلة.. ويلزم باستمرار رقابة الجهاز المركزى للمحاسبات على أموالها.. و100 عامل حدا أدنى لإنشاء لجنة نقابية



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;