مدير مستشفى السلام يكشف تفاصيل إصابة عاملين بفيروس كورونا

كشف الدكتور عماد حنا مدير عام مستشفى السلام بالمهندسين، تفاصيل إغلاق المستشفى بعد الكشف عن حالتين لفنيين معمل بها مصابين بفيروس كورونا، كانا قد خالطا شخصًا مصابًا بالفيروس أثناء سحب عينة تحليل منه.

وقال الدكتور عماد حنا، في تصريحات لـ"انفراد"، إن الشخص الذي تسبب في إصابة الحالتين اللذين يعملان بالمستشفي توجه إلى مستشفى 15 مايو بعد إصابته لتلقي العلاج، مضيفًا أنه جرى عمل تحاليل لجميع العاملين بالمعمل بالمستشفى، وثبت إيجابية شخصين، وتم إبلاغ وزارة الصحة وتحويلهما إلى مستشفي حميات إمبابة للعزل والحصول على العلاج.

وأضاف أن المستشفى لم يسبق له أن جرى الكشف عن حالات إصابة بالكورونا، وتابع: نسبة الإشغال بها حاليا 15% وسيجرى توزيع مرضى الرعاية المركزة بالتنسيق مع وزارة الصحة على المستشفيات، أما باقى الحالات التى تسمح لهم بالخروج فستخرج بشكل طبيعى، مؤكدا أن المستشفى به 13 مريضا فقط. وأوضح، أنه جرى تعقيم المعمل 3 مرات حتى الآن وغلق العيادات الخارجية والطوارئ ومنح جميع العاملين أجازة 14 يومًا فترة حضانة المرض، مضيفًا أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تعقيم المستشفى بالكامل يوم الاثنين المقبل، ولفت إلى ضرورة تكاتف الجميع في مواجهة الفيروس، مؤكدا أن وزارة الصحة والسكان تقوم بمجهود كبير في مكافحة المرض ولديهم خطة جبارة للقضاء عليه مع نهاية شهر أبريل المقبل.


الاكثر مشاهده

انسياب مرورى أعلى كوبرى أكتوبر المتجه من مدينة نصر للمهندسين

تعرف على قائمة "الخمسة الكبار" للصادرات المصرية فى فبراير.. الإمارات تتصدر

الهند تسجل 6535 إصابة جديدة بفيروس كورونا و146 وفاة

"الصحة العالمية": أفريقيا الأقل تأثرا فى العالم بفيروس كورونا حتى الآن

تسجيل 8915 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا

دراسة: عمليات الإغلاق فشلت فى وقف انتشار كورونا ودمرت ملايين الوظائف

;