بالفيديو..السويس بلا غرف عناية للأطفال.. و10 آلاف لليوم بالمستشفيات الخاصة

يعانى المواطنون بمحافظة السويس، من عدم توافر غرف للعناية المركزة الخاصة بالأطفال بالمستشفيات الحكومية، بالرغم من الحاجة الشديدة لها خلال التعامل مع الحالات المصابة بحوادث الطرق وغيرها المتكررة بشكل شبه يومى، ويلجأون لنقل الأطفالل المصابين إلى القاهرة .

وبدأت مستشفيات خاصة بالسويس فى استغلال الأزمة، وأنشأت غرف عناية مركزة تكلف الطفل المريض الواحد ما يقرب من 10 آلاف جنيه.

سيد حسين، مواطن بالسويس، قال :"نعانى بشدة بسبب عدم توافر غرف العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية الخاصة بالأطفال، ويلجا أى مواطن عندما يصاب أطفاله سواء فى حادث أو غيره إلى السفر للقاهرة.

ويؤكد خالد سعد، موظف، أنه تعرض لحادث سيارة وكان بجواره نجله الذي أصيب بالحادث ولم يجد غرفة عناية، فاضطر لنقله إلى القاهرة حتي تم إنقاذه بعد معاناة كبيرة.

من جانبه، قال الدكتور، محمد حواش، مدير مستشفى التأمين الصحى بالسويس،:"نعمل بجدية من أجل إنشاء غرف عناية مركزة للأطفال، ونبحث طرق توفير الإمكانات من أجل إنشاء الغرف فى مستشفى التأمين الصحي من أجل حماية وسلامة أطفالنا".

بدوره، شدد الدكتور لطفي عبدالسميع، وكيل وزارة الصحة بالسويس، على ضرورة توفير الكوادر البشرية للعمل بالغرف الخاصة بالعناية المركزة للأطفال، لافتا إلى أن إنشاء هذه الغرف ضمن خطط تنفيذ المشروعات المقبلة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;