تطوير العشوائيات: التكلفة الإجمالية لتطوير المناطق غير المخططة 318 مليار جنيه

أكد خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن المناطق غير المخططة هي المناطق التي ليس بها خدمات على الإطلاق، موضحا أن الصندوق يضع خططا لتطوير تلك المناطق خلال 10 سنوات، خاصة أن هناك العديد من المناطق غير المخططة على مستوى الجمهورية جارى تطويرها، والتكلفة الإجمالية لتطويرها 318 مليار جنيه.

وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن تكلفة تطوير المناطق غير المخططة في الجزيرة يصل إلى 400 مليون جنيه، موضحا أن كل محافظة لها متطلبات وميزانيات مختلفة عن الثانية، وهناك اختلافات بسيطة بين كل محافظة وأخرى.

ولفت المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن بعض المناطق ليس بها مياه وصرف صحى وكهرباء وطرق وأرصفة وإنارة وشبكات حريق، وبعض المناطق بها صرف ومياه وليس بها خدمات أخرى، لافتا إلى أنه في عام 2020 سنعلن أن مصر خالية من المناطق غير الآمنة.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أن الكثافة السكانية أضعفت هذه الشبكات في المناطق، كما أن مخالفات البناء زادت من الطاقة الاستيعابية بشبكات بعض القرى، لافتا إلى أن احتياجات المحافظات متنوعة، وبالتالي لكل محافظة يتم وضع خطة تلائم طبيعتها.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;