نائب وزير خارجية الصين: دعوة السيسى لحضور قمة العشرين دليل على ثقل مصر

ذكر نائب وزير خارجية الصين تشانج مينج، أنه سلم خلال زيارته للقاهرة دعوة من الرئيس الصينى شى جين بينج للرئيس عبد الفتاح السيسى، لحضور القمة الحادية عشرة لمجموعة العشرين التى ستعقد فى سبتمبر المقبل فى مدينة هانجو فى الصين الدولة المضيفة لهذه القمة هذا العام، والتى يحق لها دعوة دولتين فقط كضيف شرف.

وأكد مينج ـ فى تصريحات صحفية، قبيل مغادرته القاهرة اليوم، أن دعوة الرئيس الصينى للرئيس السيسى لحضور هذه القمة الذى يعتبره أخا عزيزا يمثل مصر الدولة الصديقة، يدل على ثقل مصر فى الدبلوماسية الصينية، مشيرا إلى أن الجانب المصرى سعيد بهذه الدعوة الكريمة.

وأوضح أنه بحث خلال زيارته للقاهرة مع وزير الخارجية سامح شكرى والسفيرة فايزة أبو النجا مستشارة الأمن القومى، والدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية الإعداد والتمهيد للزيارة المرتقبة للرئيس الصينى لمصر هذا الشهر، وتم التوصل إلى اتفاقيات وتوافقات واسعة حول الأمور المتعلقة بهذه الزيارة.

وأفاد نائب وزير خارجية الصين بأن هذه الزيارة المرتقبة تتزامن مع احتفال مصر والصين هذا العام بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية، والتى ستتضمن احتفالات بهذه المناسبة وإقامة العام الثقافى فى البلدين، مؤكدا أن الزيارة المرتقبة ستسهم بقوة فى تعزيز الثقة السياسية، وتدعيم علاقات التعاون فى شتى المجالات، وتوسيع مجالات التبادل الإنسانى والثقافى ودفع عجلة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين القاهرة وبكين.

وأضاف أنه ناقش مع الدكتور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية ترتيبات زيارة الرئيس الصينى لمقر الجامعة ولقائه مع الأمين العام، موضحا أن الرئيس شى جين بينج سيلقى خطابا أمام ممثلى الدول الأعضاء فى المنظمة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;