رسمياً.. وزير النقل يعلن تأجيل الانتهاء من المشروع القومى للطرق لـ2017

أعلن الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، رسمياً، تأجيل الانتهاء من طرق المشروع القومى للطرق لعام 2017، لافتاً إلى أن الطريق الدائرى الإقليمى سينتهى عام 2017، أما طريق شبرا / بنها خلال شهر أكتوبر من العام الجارى.

وقال وزير النقل، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، على هامش جولته لتفقد طريق الصعيد/ البحر، أنه تم منح المواطنين مهلة كافة لنزع ملكية الأراضى التى تعترض مسار طريقى شبرا/ بنها والدائرى الإقليمى، لتجنب حدوث أى صدامات مع أصحاب الأراضى الموجودة على حرم هذه الطرق.

وأضاف وزير النقل، أنه "حان الوقت لنرع ملكية هذه الأراضى وتسليمها لشركات المقاولات المنفذة للطريقين من أجل إنجازهما"، لافتاً إلى أنه سيتم خلال 3 أو 4 أيام عقد اجتماع مع مديرى الأمن والمحافظين الموجودة هذه الطرق داخل نطاقها للبدء فى نزع الأراضى.

من جهته اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنه سيكون هناك اشتراك مع القوات المسلحة لنزع ملكية هذه الأراضى، لافتاً إلى أن الهيئة سلمت هيئة المساحة 2.7 مليار جنيه لتعويض الأهالى المتضررين، ولكن بعضهم يحاول عرقلة المشروع، رغم أن تعويضات الفدان وصلت فى بعض المناطق إلى مليون جنيه، وهذا رقم يحقق أكثر من القيمة الفعلية لهذه الأراضى، إلا أن البعض يرفض ذلك.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن متوسط معدلات تنفيذ طرق المشروع القومى وصلت إلى 85%، وأن الوزارة تنفذ 12 طريقا بالمشروع القومى الذى تشترك به وزارتا الدفاع والإسكان، مضيفا، "يوجد 3 طرق تم افتتاحها رسمياً، وطريقان آخران سيتم افتتاحهما للجمهور قبل نهاية يونيو المقبل".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;